المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحاصر مركز راوة آخر معاقل داعش غرب الأنبار

11/12 20:36

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (جمانة بشان)

حاصرت قوات قيادة العمليات المشتركة في العراق مركز قضاء راوة آخر معاقل داعش غرب الأنبار في انتظار صدور الأوامر لاقتحامها، بعد أن انتزعت من التنظيم منطقة الرمانة وقرى محيطة وسط أنباء عن إعلان القيادة العراقية القضاء على داعش وانتهاء احتلاله على أراضيه.

يشن العراق حملته النهائية لدحر داعش .. فبعد تحريره للموصل وتلعفر والحويجة والقائم..يحاصر مركز قضاء راوة الواقع في محافظة الأنبار ، تمهيدا لاقتحامه وإعلان نهاية التنظيم في البلاد .. ووفق آخر الأنباء تم تحرير منطقة المعامل شمال قضاء راوة ورفع العلم العراقى فوقها.

القوات الأمنية قالت إنها تمكنت من فرض سيطرتها بالكامل على المنطقة التى تعد من أهم مناطق ارتكاز إرهابيى التنظيم فى القطاع الغربى، وتم قتل عدد منهم بعد محاصرتهم، موضحاة أن فرقة معالجة المتفجرات أبطلت مفعول العديد من المبانى المفخخة، ودمرت عددا من العجلات المفخخة..

قائم مقام قضاء كشف خلال العمليات العسكرية المستمرة أن جسر راوة الذي يربط الجهة الشمالية بالجنوبية، مدمر، إلا أن القوات العراقية لديها خطط لإكمال العملية في تطويق المنطقة وتحريرها بالكامل ..

يأتي ذلك ، في وقت أكدت فيه قيادة العمليات المشتركة تحرير الرمانة ومحيطها بعد ساعات فقط من معارك لم تشهد أي مقاومة من داعش وفق ما ذكرت قوات من الجيش .. 

فيما قال مراقبون إن الإعلان عن نهاية التنظيم قد يحتاج إلى وقت أكثر ، حيث لا يزال المتطرفون يتحركون في منطقة مفتوحة تقدر مساحتها بستين كيلومترا تمتد من الرمانة إلى منطقة البعاج غرب الموصل وصولاً إلى سوريا.

وتمثل تلك المساحة 4% من مساحة العراق ..

من جهة أخرى أعلن قائد عمليات دجلة انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتعقب عناصر تنظيم داعش في بعقوبة شمال شرق محافظة ديالى، القريبة من الحدود الإيرانية بمشاركة قطعات من الجيش والشرطة وميليشيات الحشد الشعبي إلى جانب سلاح الجو العراقي.

ليبدأ تنظيم داعش بخسارة كل مناطق احتلاله في العراق، ومواجهة نهايته ..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل