المحتوى الرئيسى

إطلاق الدورة الأكبر في تاريخ معرض دبي الدولي للطيران

11/12 20:36

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( نضال عمرية) 

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات فعاليات معرض دبي للطيران 2017

ويشارك في المعرض حوالي الف ومئتي 1200 عارض من ستين 60 دولة، ويمتد المعرض لمدة اربعة  4 أيام وينتهي يوم 16 من نوفمبر المقبل

من جديد ..وكعادتها..تتصدر مدينة دبي عناوين الاخبار..تتجه جل الانظار..صوب حدث مثّل واجهة ورسالة..وقدرة وطنية وطريقا للعالمية...

 منافسة قوية بين أكثر من 1200 شركة ومؤسسة تعرض أحدث الطائرات وتقنيات ونظم الدفاع، خلال افتتاح معرض دبي للطيران 2017 في دورته الخامسة عشر الاكبر على الإطلاق 

 المعرض الابرز على أجندة صناعة الطيران العالميةكما يراه متابعون...افتتحه نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ..والذي اكد ان دولة الامارات اصبحت تمتلك قطاع الطيران الأحدث والأفضل في المنطقة على الصعيدين العسكري والتجاري.. 

الدورة الأكبر في تاريخ المعرض نجحت في جذب معظم شركات الطيران من حول العالم ومن المتوقع أيضًا أن يصل عدد الزوار أكثر من سبعين ألف زائر تجاري. 

 30% هي نسبة المشاركين من أوروبا، في حين بلغت نسبة مشاركة شركات دول الشرق الأوسط 40%، إضافة إلى عدد من شركات أخرى من دول ومناطق مختلفة.

 المملكة العربية السعودية ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة تقنية للطيران، شاركت في المعرض بطائرة أنتونوف متعددة المهام ذات الوزن الخفيف، وهي طائرة تستخدم في النقل العسكري بنوعية أفراد ومعدات، إلى جانب قدرتها على استيعاب ونقل أجهزة ومعدات الحرب الإلكترونية والقنص الجوي المحدود. 

التنافس الحاد كان على اشده  وبدأ منذ اليوم الاول مع استعداد شركة الطائرات الأوروبية إيرباص ومنافستها الأميركية بوينغ لإبرام صفقات تصل قيمتها إلى نحو 30 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تعلن إيرباص عن طلبية جديدة بقيمة 16 مليار دولار بالسعر المعلن للطائرة إيه380 أكبر طائرة ركاب في العالم من طيران الإمارات لتحيي برنامج المبيعات الضعيف للطائرة العملاقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل