المحتوى الرئيسى

 "إيرباص" تعرض نظما قتالية خاصة بطائرة C295 العسكرية

11/12 19:35

قالت شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات، فى بيان لها اليوم الأحد، إن إيرباص للدفاع والفضاء عرضت طائرتها من طراز C295 المزودة بنظم قتالية من نسخة ISR خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران. وتعرض طائرة مزودة بنطاق واسع من النظم والأسلحة القتالية التي تم اختيارها لهذه الطائرة ذات الاستخدامات العسكرية المتعددة، ضمن منطقة العرض الخارجية لـشركة إيرباص.

ووقعت "إيرباص" سلسلة من الاتفاقيات مع مزودي نظم قتالية جو-سطح (سطح مائي أو أرضي) لغرض القيام برحلات تجريبية للتأكد من جاهزية وتوافق هذه النظممع طائرة C295.

وقد تم توقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم مع مزودي نظم قتالية حول العالم من بينهم

Escribano و Equipaer الإسبانية، وكذلك Rheinmetall الألمانية ومزودين أمريكيين هما Nobles Worldwide و US Ordnance.

وقد تم تسليم هذه الطائرة بحلتها القتالية لزبون لم يتم الكشف عنه، والتي تم تزويدها برشاشات خفيفة من عيار 12.7 مليميتر تم تثبيتهما على الأبواب الجانبية للطائرة بالتعاون مع Nobles Worldwide و US Ordnance.

وخلال المرحلة القادمة، سيتم تزويد الطائرة بنظم مضادة للمدرعات من قبل Roketsan والتي تحمل اسم L-UMTAS، كما ستزود الشركة عينها صواريخ ونظممتفجرات موجهة بتقنية الليزر.

فيما ستعمل Rheinmetall على تزويد مدافع رشاشة اتوماتيكية مثبتة على الأبواب الجانبية، بينما تزود شركة Escribano نظم قتالية خاصة بأبواب الطائرة.وستعمل Expal على عرض صواريخ من طراز CAT-70 بعيار 2.75 بوصة ورؤوس حربية من نوع Mk 82 ، فيما تعرض Equipaer منصة متعددة لإطلاقصواريخ CAT-70.

وقال فيرناندو الونزو، رئيس الطائرات العسكرية في إيرباص: "تتمحور استراتيجيتنا المستقبلية حول تطوير تطبيقات جديدة لطائرة C295 وطائرات أخرى. تمتازهذه الطائرة بمرونتها وقدرتها على استيعاب تطبيقات وترتيبات خاصة لنظم ذات مهام محددة".

ويمثل الجيل الجديد من C295 الطائرة المثالية لمهام الدفاع والبعثات والعمليات الخاصة المدنية مثل العمليات الإغاثية وعمليات الأمن الداخلي والمراقبة البيئية.ويعود ذلك بفضل موثوقيتها العالية ونظمهما المبسطة والمقصورة المثالية، فيما توفر نظمها الملاحية الجوية قدرات لاستخدامات متعددة والمرونة للقيام بمهام متنوعة تشمل الأفراد والقوات القتالية وحمولات الشحن الكبيرة وإجلاء المصابين ومهمات الاتصال واللوجستية والإنزال الجوي.

ويمكن تصميمها المرن ونظمها الحديثة والقادرة على تحمل عمليات طويلة من القيام بمهمات متنوعة من بينها المهمات المضادة للغواصات والسفن الحربية والإنذار المبكر للهجوم الجوي ومراقبة حركة الملاحة البحرية.

وتعتبر C295 من ضمن عائلة إيرباص للدفاع والفضاء لعمليات النقل الجوي الخفيفة والمتوسطة التي كانت تشمل في السابق C212 وكذلك طائرات أصغر منصاتمن طراز CN23.

وتقدم إيرباص للدفاع والفضاء طائرة C295 بجنيحات قياسية ومعدلات قوة دفع أكبر للمحركات لتعزز الأداء في كل مراحل التحليق في الأجواء مع معدلات أقللاحتراق الوقود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل