المحتوى الرئيسى

مصر تكثّف تحركاتها قبل انتخابات المنظمة البحرية الدولية | المصري اليوم

11/12 18:11

كثفت مصر من تحركاتها على المستوى الدولي، استعدادًا لانتخابات المنظمة البحرية الدولية التي ستجري في العاصمة الإنجليزية لندن في الفترة من 28 نوفمبر حتى 1 ديسمبر، وسط منافسة قوية.

وقال اللواء طارق غانم، رئيس قطاع النقل البحري، في بيان، الأحد، إن مصر تكثف من خطواتها في انتخابات عضوية المنظمة البحرية الدولية «imo» على التصنيف «c»، وذلك خلال الانتخابات التي ستجري في الفترة من 28 نوفمبر حتى 1 ديسمبر.

وقال: «مصر عضو في المجلس التنفيذي للمنظمة منذ عام 1977، كما أنها شاركت في تأسيس المنظمة في عام 1958، وهي المعنية بكل ما يهم صناعة النقل البحري في العالم».

وأضاف أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يقود فريق العمل الذي يضم أكاديمية النقل البحري وغرف الملاحة، في مقدمتها غرفة ملاحة الإسكندرية برئاسة محمد مصيلحي، رئيس الغرفة، كما يجري التنسيق مع الخارجية المصرية والسفير ناصر كامل، سفير مصر في لندن، والفريق مهاب مميش، رئيس قناة السويس والمنطقة الاقتصادية.

وأوضح أنه في إطار الاستعداد والترويج لترشيح مصر في انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية وقرب موعد الانتخابات، فقد استقبل الفريق مهاب مميش سفراء وممثلي 47 دولة

وذلك بغرض إلقاء الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في قطاع النقل البحري وإسهاماتها في مجال تسهيل التجارة والحفاظ على البيئة بما يتفق مع أهداف المنظمة البحرية الدولية

وتم تنظيم جولة بحرية بالقناة، تم خلالها استعراض التطورات التي طرأت على قناة السويس والمشروعات الاستثمارية في محور القناة، بالإضافة إلى الإنجازات المحققة على أرض الواقع وكذا الوقوف على البنية التحتية بما في ذلك ما تم حفره من أنفاق عملاقة، وذلك لتسهيل حركة التجارة العابرة بين الشرق والغرب وربطها بمحور حركة التجارة العالمية لتستمر مصر في القيام بدورها الرائد لخدمة النقل البحري العالمي.

وأضاف أن هناك تنسيقًا قويًا ومتكاملًا مع وزارة الخارجية وهيئة قناة السويس وجميع الجهات المعنية بالدولة في التحضير لدعم الترشح المصري لعضوية المجلس التنفيذية للمنظمة البحرية الدولية «IMO»، خاصة أن مصر تواجه منافسة قوية هذا العام في انتخابات المنظمة البحرية الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل