المحتوى الرئيسى

زيادة الطلب على مصر وعودة الحملات الترويجية المشتركة أبرز نتائج بورصة لندن

11/12 15:52

راشد: إدراج مشروع الحج إلى مصر على برامج الحج الفاتيكانى فى ٢٠١٨

الدميرى: جهودنا متواصلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من جميع الأسواق

العزبى: إطلاق الحملة الترويجية لمصر فى السوق الإنجليزية يناير المقبل

كشفت فاعليات بورصة السياحة الدولية بلندن التى اختتمت فاعلياتها نهاية الأسبوع الماضى عن زيادة الطلب على المقصد السياحى المصرى من جميع الاسواق المصدرة للسياحة بصفة عامة ومن السوق الإنجليزية بصفة خاصة برغم استمرار حظر السفر المفروض من الحكومة البريطانية على مدينة شرم الشيخ منذ أكثر من عامين.

وأكد المشاركون فى فاعليات البورصة أن بداية التعافى الحقيقى للسياحة ستكون خلال الربع الأول من العام المقبل، إذ إن هناك مؤشرات قوية تشير إلى الاقتراب من الوصول إلى معدلات الذروة فى عام 2010.

وطالب المشاركون بضرورة الاهتمام بتكثيف الترويج لجميع المقاصد السياحية المصرية بالسوق الإنجليزية وذلك بسبب ارتفاع رغبة السائحين للسفر إلى مصر وذلك لانخفاض قيمة أسعار البرامج السياحية وهى من اهم حوافز السفر للسائح الانجليزى كما أن هناك اهتماما كبيرا من شركات السياحة الانجليزية بتسويق مصر ولذا يجب استغلال هذه الفرصة بعد ان أعلنت عدة دول أوروبية رفع أسعار برامجها بشكل مفاجئ مما تسبب فى عزوف السائحين عن زيارتها مثل اليونان وإسبانيا.

وقالوا إنه بالرغم من استمرار فرض حظر السفر من الحكومة الانجليزية لمدينة شرم الشيخ فإن اللقاءات التى عقدها الوفد السياحى المصرى سادها التفاؤل والارتياح لاهتمام منظمى الرحلات بتكثيف جهودهم لزيادة الحركة الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة عبر زيادة الطاقة الناقلة إلى المدن السياحية المصرية وخاصة الأقصر والغردقة ومرسى علم، وتم الاتفاق خلال اللقاءات المهنية على عودة الحملات الترويجية المشتركة مع شركاء المهنة بالخارج.

وعقد وزير السياحة يحيى راشد عددا من الاجتماعات فور وصوله لندن لرئاسة وفد مصر عقب مشاركته بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ بحضور السفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة، وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة وعمرو العزبى المستشار السياحى بلندن.

واستهل الوزير الاجتماعات بلقاء مع اتحاد وكلاء وشركات السفر البريطانيين ABTA. وأشار الوزير إلى مشروع الحج إلى مصر واعتماد بابا الفاتيكان للأيقونة ووضعه على برامج الحج الفاتيكانى فى ٢٠١٨، كما تمت مناقشة كيفية الترويج له فى بريطانيا.

وأشاد مسئولو ABTA بالتحسن الملحوظ الذى تشهده حركة السياحة إلى المقصد المصرى، مؤكدين تفاؤلهم برفع حظر السفر الذى تفرضه الحكومة الانجليزية على شرم الشيخ قريبا. واشاروا إلى أن السياحة البريطانية ستعود إلى شرم الشيخ فور رفع الحظر. مؤكدين ان هناك طلبا متزايدا من الشعب البريطانى على السفر إلى المقصد المصرى، كما أبدى المسئولون ترحيبهم بالتعاون مع مكتب لندن للمساهمة فى الترويج لهذا المنتج الهام.

وأكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البريطانية تشهد تحسنا ملموسا على الرغم من حظر السفر «جوا» إلى شرم الشيخ، مشيرا إلى الجهود المتواصلة التى تبذلها أجهزة الدولة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال خطط تحرك فى اتجاهات عديدة لخلق طلب من أسواق سياحية واعدة فضلا عن الأسواق التقليدية.

وأضاف الدميرى فى تصريحات صحفية على هامش فاعليات بورصة السياحة بلندن أن مؤشرات الحركة الوافدة للمقاصد السياحية المصرية خلال الفترة المقبلة جيدة.

وأكد أنه عقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع منظمى الرحلات من السوقين الانجليزية، والألمانية، لافتا إلى وجود رغبة لدى منظمى الرحلات فى زيادة حجم رحلاتهم إلى مصر.

وأعلن عمرو العزبى مدير المكتب السياحى فى لندن عن إطلاق الحملة الترويجية لمصر فى السوق الإنجليزية اعتبارا من الاسبوع الأول من شهر يناير المقبل، حيث ستبدأ الحملة فى الميادين العامة والشوارع الشهيرة بلندن، لافتا إلى أن الحملة ستستمر خلال الربع الأول من العام المقبل للترويج للمدن السياحية المصرية المختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل