المحتوى الرئيسى

افتتاح 'سفارة المعرفة' والمبني الإداري الجديد بآداب عين شمس.. صور

11/12 15:47

أكد الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، شكره الجزيل لمكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقي لمساهمتها في تأسيس سفارة المعرفة بكلية الآداب بالجامعة والتى من شأنها أن تزيد من وعى الطلاب في مختلف مجالات المعرفة إلى جانب دورها في مساعدة كافة الأساتذة على توصيل المعلومات المختلفة للطلاب.

وقال رئيس جامعة عين شمس – خلال افتتاح سفارة المعرفة بكلية الآداب اليوم الأحد بحضور الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية والدكتورة سوزان القليني عميد كلية الآداب – إن الدول تقوم حاليا بتوفير كافة جوانب المعرفة للشباب عبر العديد من القنوات المعرفية أهمها مكتبة الإسكندرية من خلال "سفارات المعرفة" التى تقوم بتأسيسها في مختلف الجامعات المصرية.

وأضاف عزت أن الطلاب في سنوات سابقة كانوا يعانون من نقص الروافد التى يحصلون منها على المعلومات التى تخدم بحوثهم ودراستهم ، ولكن الآن أصبح الأمر أكثر سهولة عبر المواد الالكترونية المتاحة على شبكة الانترنت المركزية.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفي الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية سعادته للتواجد وسط أساتذة وطلاب جامعة عين شمس أحد أعرق الجامعات المصرية ، وأنه تم تأسيس 20 سفارة للمعرفة بالجامعات المصرية تهدف إلى نقل المواد العلمية والثقافية الموجود بمكتبة الإسكندرية إلى تلك الجامعات عبر الربط الالكتروني بينهم، بحيث تكون تلك السفارات بمثابة فروع مصغرة للمكتبة داخل الجامعات .

وأضاف أن الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة أضاف لها الكثير في إطار خطة واضحة للتطور والتقدم تهتم بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مقدما الشكر لعميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني على إتاحة كافة الإمكانيات لتفعيل فكرة "سفارة المعرفة".

بدورها، قالت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس إن سفارة المعرفة التى تم إنشاؤها بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية تعد إضافة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب من جميع كليات الجامعة.

وأعربت القليني عن شعورها بالفخر والاعتزاز لاحتضان الكلية لسفارة المعرفة والتى تعد نموذج محاكاة لجميع الأدوات والامتيازات الرقمية المقدمة لزوار مكتبة الإسكندرية ، إلى جانب إتاحة الكتب الرقمية والموسوعات العلمية ودوائر المعرفة مجانا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل