المحتوى الرئيسى

ننشر الشعار الجديد لمحافظة الأقصر

11/12 15:47

أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، الشعار الجديد للمحافظة، والذي صممه بيت الخبرة بالجامعة الألمانية بالقاهرة وفق بروتوكول التعاون المشترك بين الطرفين.

كانت الجامعة الألمانية بالقاهرة، وقعت بروتوكول تعاون ثالث مع محافظة الأقصر لتدعيم سبل التعاون في مجال تطوير مدينة الأقصر، واستكمالًا لمسيرة التنمية والتي بدأت العام الماضي بتوقيع بروتوكولين بتاريخ 19 /11 /2016 بمقر المحافظة، والتي قامت الجامعة الألمانية بالقاهرة على إثرها باقتراح مشاريع عدة، بناء على الواقع المرصود والمستهدف للمسئولين بالمحافظة وتبعته عدة زيارات واستشارات قام بها حوالي 800 أستاذ وطالب، وانتهت بتقديم مقترحات للدعم الفني والتكنولوجي والإداري في مجالات: التنمية المحلية، تنشيط السياحة، والتصميم والتطوير العمراني، للمساعدة في تطوير المدينة جماليا وتخطيطيا.

واستعرض الوفد خلال هذه الزيارة الرؤية المقترحة لتنشيط السياحة والتي تهدف لتعديل الصورة الذهنية للسائحين لتصبح الأقصر "مدينة الشباب" للمساهمة فى زيادة أعداد الزائرين محليا ودوليا.

وتتنوع الحلول المطروحة، بين تقنية رقمية وأخرى تقليدية بروح العصر الحديث مع الحفاظ على الهوية المصرية الأصلية، عن طريق أساليب وطرق ترويجية وتنموية جديدة تعتمد جميعًا هوية بصرية واحدة ثابتة ومستمرة على مر السنين.

وتهدف هذه الأساليب إلى خلق سمة شخصية للمحافظة "كماركة عالمية" جاذبة "International brand"، ما يعكس لدى السائح القادم من الخارج منظور جديد لمستوى عالمي من الخدمات السياحية، ويرسخ لديه مفاهيم الثقة والاستمرارية والجودة في خدمة سياحية عالمية يتوقعها والتي تقدم له فور وصوله، أما السائح المصرى فسوف تمكنه هذه الأساليب من إعادة استكشاف جمال وإمكانيات الأقصر كمكان يحمل الكثير بجانب سياحة الأثار، كذلك الاستمتاع بالآثار من خلال طرق جديدة تتناسب مع العصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل