المحتوى الرئيسى

الفرق المتاهلة لكاس العالم 2018 (تقرير) - صوت الأمة

11/12 15:34

شهدت الفرق المتاهلة لكاس العالم 2018 تأهل منتخبا المغرب وتونس إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وبذلك وصل عدد الفرق التي تأهلت لمونديال روسيا بشكل رسمي إلى 26 منتخبًا، في إنتظار إستكمال بقية منافسات التصفيات حول الثماني مقاعد الباقية لضمان التأهل للمونديال.

تأهل المنتخب المغربي اليوم السبت 11 نوفمبر 2017 الى مونديال روسيا 2018 بعد الفوز خارج قواعده على حساب منتخب الكوت ديفوار بنتيجة 2-0 لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات، فيما تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الليبي بدون اهداف ليتأهل متصدراً عن المجموعة الأولي برصيد 14 نقطة

 الفرق المتأهلة لكاس العالم 2018 من أفريقيا 

اكتمل عقد المنتخبات الافريقية الخمسة المتاهلة الى مونديال روسيا 2018 في الصيف المقبل بتاهل المنتخبين التونسي والمغربي اليوم عن المجموعتين الاولى والثالثة على التوالي.

وكان منتخبا مصر ونيجيريا ضمنا ترشحهما منذ الجولة الماضية قبل ان يلتحق بهما منتخب السنغال يوم امس بعد تغلبه علي جنوب افريقيا بهدفين دون رد.

وستكون كرة القدم العربية ممثلة باربع منتخبات في المونديال لاول مرة في نهائيات كأس العالم.

الفرق المتأهلة لكاس العالم 2018 من امريكا الجنوبية

تأهل من قارة أمريكا الجنوبية كل من البرازيل والأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر لمونديال روسيا، في حين تأهلت بيرو لتعلب ملحقا إضافيا مع نيوزيلاندا بطلة قارة أوقيانوسيا.

الفرق المتأهلة لكاس العالم 2018 من الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)

تأهل من منطقة الكونكاكاف كل من المكسيك وكوستاريكا وبنما، في حين جاءت هندوراس في المركز الرابع بالتصفيات وستخوض ملحقا مع أستراليا بطلة اسيا.

الفرق المتاهلة لكاس العالم 2018 عن القارة الأوروبية

تأهل في تصفيات القارة الأوروبية كل من بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال، إضافة إلى روسيا البلد المضيف، على أن تلحق بها 4 منتخبات من الملحق الأوروبي.

الفرق المتاهلة لكاس العالم 2018

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل