المحتوى الرئيسى

5 مفاجآت مرتقبة في تشكيل الفراعنة أمام النجوم السوداء ( صور ) - صوت الأمة

11/12 15:08

استقر الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى بشكل كبير على التشكيل الذى سيخوض به مباراة اليوم أمام غانا ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم .

تشكيل كوبر من المرتقب أن يشمل عدة تغييرات ومفاجآت في صفوف الفراعنة بعد استبعاد لاعبين أساسيين من صفوف المنتخب الوطني كان الأرجنتيني حريص دائماً على الاعتماد عليهما بشكل دائم، ويأتي على رأس المستبعدين أحمد حجازي مدافع المنتخب ومحمد صلاح الجناح الطائر للفراعنة.

وتعتبر هذه المباراة تحصيل حاصل، بعد أن ضمن الفراعنة التأهل لمونديال روسيا 2018 ، عقب الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من التصفيات، حيث وصل المنتخب الوطني الى النقطة 12 في صدارة المجموعة .

ويتضمن تشكيل المنتخب الوطني تغييرات في المراكز التالية:

1ـ شريف إكرامي بديلاً لعصام الحضري

من المنتظر أن يعتمد الأرجنتينى هيكتور كوبر على شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي، في مباراة غانا بديلاً لعصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي والذي كان يعتمد كوبر عليه باستمرار .

ويهدف كوبر إلى تجريب أكبر عدد من اللاعبين للإستقرار على كتيبة الفراعنة التي ستطير الى روسيا للمشاركة في كأس العالم 2018 .

2ـ علي جبر إلى جوار ربيعه في الدفاع

يشهد خط الدفاع تغييراً منتظراً بعد استبعاد أحمد حجازي من قائمة المنتخب، حيث خرج مدافع الفريق من معسكر الفراعنة لاستقباله مولوده الثاني، ومن المنتظر أن يدفع كوبر بـ رامى ربيعه جنباً إلى جنب مع علي جبر لأول مرة في مباريات المنتخب ، حيث كان كوبر يعتمد بشكل دائم على ثنائية على جبر وأحمد حجازي أو أحمد حجازي ورامي ربيعه .

3ـ كريم حافظ بديلا لعبد الشافي 

بعد خروج عبد الشافي من حسابات المنتخب الوطني أمام غانا بسبب الإصابة، لم يضم كوبر ظهير أيسر بديلا للاعب الأهلي السعودي، لذلك فمن المرتقب أن يعتمد كوبر على كريم حافظ في مركز الظهير الأيسر، خاصة وأنه سبق واعتمد عليه في كأس الأمم الأفريقية الماضية بسبب إصابة عبد الشافي أيضاً .

4ـ سام مرسي بديلاً لطارق حامد في وسط الملعب

من المنتظر أن يدفع كوبر بـ سام مرسي في وسط الملعب بديلاً لطارق حامد لاعب الزمالك، وذلك لتجريب أكبر عدد من اللاعبين في مواجهة قوية أمام غانا، وسبق أن اعتمد الأرجنتينى على سام مري في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بعد أن عصفت الاصابات بلاعبى المنتخب الوطني .

5ـ شيكابالا بديلاً لمحمد صلاح  

عاد شيكابلا من جديد إلى الظهور في منتخب الفراعنة لأول مرة تحت قيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، ومن المرتقب أن يعتمد مدرب الفراعنة على شيكابالا بديلاً لمحمد صلاح الذي تم استبعاده من المواجهة لإراحته .

بكاء مدحت شلبي وانفعالات الشوالي.. أبرز مشاهد جنون المعلقين بعد تأهل المنتخبات العربية للمونديال (فيديو)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل