المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض فني ثقافي على هامش اليوم المصري النمساوي بجامعة أسيوط

11/12 15:10

انتهت منذ قليل وقائع الجلسة الرسمية لافتتاح اليوم المصري النمساوي والذي تنظمه جامعة أسيوط بالتعاون مع سفارة النمسا بالقاهرة.

افتتح الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، والدكتور جورج شتليفريد سفير النمسا، معرض ثقافي فني يعبر عن ثقافة الشعبين المصري والنمساوي وذلك على هامش اليوم المصري النمساوي والذي تنظمه جامعة أسيوط بالتعاون مع سفارة النمسا بالقاهرة.

وجاء ذلك بحضور أورليكا نويان الوزير المفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية ومدير المركز الثقافي النمساوي، والدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من عمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتفقد الحضور منتجات المعرض والتي تضمنت بعض المجلات والمطويات عن وضع المرأة والعلم والثقافة في المجتمع النمساوي إلى جانب لوحات لبعض الشخصيات النسائية والقيادات البارزة في مصر والنمسا  في مجال السياسة والأدب والفن.

وفي جناح كلية الفنون الجميلة تضمن عرض لوحات وأعمال فنية مستوحاة من الحضارة المصرية وبعض التماثيل الفنية والتي قام بشرحها دكتور محمد ثابت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل