المحتوى الرئيسى

بالصور| افتتاح "سفارة المعرفة" والمبنى الإداري الجديد بـ"آداب عين شمس"

11/12 15:03

عبر الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، عن شكره لمكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، لمساهمتها في تأسيس سفارة المعرفة بكلية الآداب بالجامعة، التى من شأنها أن تزيد من وعي الطلاب في مختلف مجالات المعرفة، إلى جانب دورها في مساعدة كافة الأساتذة على توصيل المعلومات المختلفة للطلاب.

وأضاف "عزت"، خلال إلقاء كلمته في إفتتاح سفارة المعرفة بكلية الآداب، اليوم، أن الدولة تقوم حاليا بتوفير كافة جوانب المعرفة للشباب عبر العديد من القنوات المعرفية أهمها مكتبة الإسكندرية من خلال "سفارات المعرفة"، التي تقوم بتأسيسها في مختلف الجامعات المصرية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الطلاب في سنوات سابقة كانوا يعانون من نقص الروافد التي يحصلون منها على المعلومات التي تخدم بحوثهم ودراستهم، مشيرا إلى أن الأمر أصبح  أكثر سهولة عبر المواد الإلكترونية المتاحة على شبكة الإنترنت المركزية.

من جانبه، عبر الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، سعادته للتواجد وسط أساتذة وطلاب جامعة عين شمس أحد أعرق الجامعات المصرية، مشيرا إلى أنه تم تأسيس 20 سفارة للمعرفة بالجامعات المصرية تهدف إلى نقل المواد العلمية والثقافية الموجود بمكتبة الإسكندرية إلى تلك الجامعات عبر الربط الإلكتروني بينهم، بحيث تكون تلك السفارات بمثابة فروع مصغرة للمكتبة داخل الجامعات .

وأضاف "الفقي"، أن الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة أضاف لها الكثير في إطار خطة واضحة للتطور والتقدم تهتم بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مقدما الشكر لعميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني على اتاحة كافة الامكانيات لتفعيل فكرة "سفارة المعرفة" .

ومن جهتها، قالت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن سفارة المعرفة التي تم إنشائها بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية تعد إضافة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب من جميع كليات الجامعة.

وأعربت "القليني"، عن شعورها بالفخر والاعتزاز لاحتضان الكلية لسفارة المعرفة والتى تعد نموذج محاكاة لجميع الأدوات والامتيازات الرقمية المقدمة لزوار مكتبة الإسكندرية، إلى جانب إتاحة الكتب الرقمية والموسوعات العلمية ودوائر المعرفة مجانا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل