المحتوى الرئيسى

فيديو.. "تيار المستقبل": إيران تنفذ قرارا استراتيجيا بتدمير دول المشرق العربي

11/12 15:01

قال عضو المكتب السياسي لـ"تيار المستقبل" بلبنان، نزيه خياط، إن ما يطلق عن غموض حول استقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، موجود فقط لدى مطلقي الشائعات الذين انكبوا على وضع هذه الاستقالة في إطار غير صحيح وتقني، مشيرا إلى أن "الحريري" موجود في منزله وبين عائلته وأصدقائه ويزاول مهامه الدبلوماسية والوطنية في الخارج لاعتبارات تتعلق بالأمن الشخصي له.

وأضاف خياط خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية داليا نجاتي، أن فريق عمل الرئيس في بيروت على اتصال دوري مع "الحريري"، مؤكدا أن هناك تواصل معه وأنه أمر محسوم، مشيرا إلى أن عودة رئيس الوزراء المستقيل هو أمر متروك له، لأنه من يستطيع أن يقدر المخاطر الأمنية التي يمكن أن تطاله جراء عودته.

وأكد أن موضوع إيران يجب أن يتم أخذه بعين الاعتبار وبشكل جدي، مشددا على أن الموقف الإيراني في المنطقة هو موقف هجومي منذ أكثر 10 أعوام، وتبلور هذا الهجوم من خلال التدخل في سوريا والعراق ولبنان واليمن، موضحاً أن المشروع الإيراني يهدف إلى خلق التناقضات وزرع بذور الفتنة والحرب الأهلية داخل الإقليم في المشرق العربي.

وتابع أن عقب توقيع اتفاق الصلح بعد الحرب مع العراق اتخذت إيران قراراً استراتيجياً بتدمير وتفكيك دول المشرق العربي، معربا عن أسفه من أن المواجهة العربية لم تكن بالمستوى المطلوب.

"الحريري ومقرن" يستقبلان الملك سلمان لدى وصوله من المدينة المنورة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل