المحتوى الرئيسى

الأردن يؤكد دعم جهود مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية

11/12 14:56

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الأحد دعم بلاده للجهود المصرية وتثمينها دور مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الصفدي نظيره المصري سامح شكري الذي وصل إلى المملكة في زيارة ينقل خلالها رسالة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأحد.

وحسب الوكالة، بحث الوزيران خلال الاجتماع العلاقات الثنائية وأبرز المستجدات الاقليمية، خصوصا تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، بما يسهم في تهيئة الظروف المناسبة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الهادفة الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحث الوزيران أيضا آخر المستجدات في المنطقة، بما فيها تطورات الوضع في سوريا والمستجدات على الساحة اللبنانية، والأوضاع في العراق وجهود مكافحة الإرهاب.

كما وضع الصفدي نظيره المصري بصورة الاتفاق الثلاثي الأردني الأمريكي الروسي، حول مذكرة مبادئ منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل