المحتوى الرئيسى

نتنياهو: حماس ستكون المسؤولة عن أي اعتداء ينطلق من غزة

11/12 14:44

تل أبيب - (د ب أ):

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، أن حركة حماس ستكون هي المسؤولة عن "أي اعتداء ينطلق من قطاع غزة".

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته إن "إسرائيل ستتعامل بيد من حديد مع كل من تسول له نفسه محاولة استهدافها في أي جبهة".

وأضاف أن "إسرائيل تحمل حركة حماس الإرهابية المسؤولية عن كل اعتداء ينطلق من قطاع غزة".

وكانت إسرائيل وجهت رسالة تحذيرية شديدة أمس إلى قادة حركة الجهاد الإسلامي وهددت باستهداف قيادتها والرد بقوة حال تنفيذ الحركة أي عملية انتقامية لاستهداف إسرائيل نفقا على الحدود ومقتل عدد من نشطاء الحركة.

وردت الحركة على التهديدات الإسرائيلية بالقول إن التهديدات الإسرائيلية "إعلان حرب سنتصدى له"، وقالت :"لن نتهاون في حماية الشعب الفلسطيني وأرضه، وإن غداً لناظره قريب".

واعتبرت الحركة أن التهديدات الإسرائيلية "تكشف حقيقة النوايا الإسرائيلية بالعدوان الذي بدأته قوات الاحتلال منتهكة وقف إطلاق النار الذي رعته مصر عام 2014 "، مؤكدة على "حقنا بالرد على أي عدوان، بما في ذلك جريمة العدوان على نفق المقاومة".

وكان 12 ناشطا، هم عشرة من الجهاد الإسلامي واثنان من حركة حماس، قتلوا في 30 أكتوبر الماضي إثر استهداف إسرائيل من داخل أراضيها لنفق أرضي قالت إنه يتبع للجهاد في جنوب قطاع غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل