المحتوى الرئيسى

تعرف على خطة «البترول» لمواجهة فصل الشتاء

11/12 14:39

قام قطاع البترول باتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة الزيادة المتوقعة فى الاستهلاك نتيجة حلول فصل الشتاء وذلك وفقاً لما يلى:

تقوم الهيئة المصرية العامة للبترول بتوفير رصيد من البوتاجاز من المتوقع أن يصل هذا العام إلى 4.2 مليون طن (من الإنتاج المحلى والمستورد).

- بلغت السعات التخزينية بمصانع التعبئة 82 ألف طن، هذا بخلاف السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتى تبلغ 55 ألف طن، لتصل إجمالى السعات التخزينية للبوتاجاز إلى نحو 137 ألف طن.

- كما تم الانتهاء من إنشاء عدد 2 صهريج سعة 4000 طن، عدد 2 صهريج 2400 طن بمصنع تعبئة سوهاج بإجمالى 6400 طن، وذلك لتأمين احتياجات جنوب الوادى من البوتاجاز.

- هذا بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء عدد 2 صهريج بسعة 2400 طن بمنطقة المستودعات الجنوبية بوادى القمر بالإسكندرية، وجار إنشاء عدد 5 صهاريج بسعة 6000 طن وسيتم دخولها الخدمة على مراحل خلال العام المالى 2017/2018.

يتم استخدام ميناءى الإسكندرية والسويس (الزيتية) لاستقبال البوتاجاز المستورد بخلاف مواني إضافية لاستقبال البوتاجاز وهي ميناء وادى فيران بالشاطئ الشرقى لخليج السويس وميناء الدخيلة بمنطقة الإسكندرية، وجار تجهيز ميناء السخنة مع شركة سوميد لاستقبال الناقلات حمولة 45000 طن لزيادة الطاقات الاستيعابية لاستقبال ناقلات البوتاجاز المستورد وللتغلب على النوات خلال فصل الشتاء.

- قامت الشركة بزيادة كمية الأسطوانات المعبأة إلى نحو 14 ألف طن/يوم بما يعادل 1.2 مليون أسطوانة/يوم، وذلك لمواجهة أى زيادة متوقعة فى استهلاك البوتاجاز.

- يتم تشغيل مصانع التعبئة ورديتي عمل يوميا (16 ساعة عمل) مع الاستعداد التام لزيادة عدد ساعات العمل لمواجهة أى زيادة فى الاستهلاك وفى حالة الحاجة يتم التشغيل ثلاثة ورادى.

- توفير أرصدة من الأسطوانات المعبأة بمواقع الشركة للدفع بها لأى مناطق لها زيادة فى الاحتياجات بالتنسيق مع وزارة التموين.

- يتم توزيع أسطوانات البوتاجاز المعبأة من خلال 2980 مركز توزيع منها 169 مركز توزيع تابعا لشركة بوتاجاسكو.

- تعمل هذه المراكز على مدى ورديتي عمل، أى 16 ساعة/يوميا، لاستقبال جمهور المستهلكين، هذا بخلاف الدفع بسيارات نقل أسطوانات معبأة لخدمة الجمهور وتوصيل الأسطوانات إلى المنازل بالمناطق التى بها اختناقات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل