المحتوى الرئيسى

«ايتيدا»: نأمل تفعيل خدمات التوقيع الالكتروني مع بداية 2018

11/12 14:09

تسعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع بداية العام المقبل 2018 تفعيل خدمات التوقيع للمواطنين بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة ضمن اتجاه الدولة المصرية للتحول للشمول الرقمي والمدفوعات الالكترونية.

قالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ان الهيئة تأمل فى تفعيل خدمات التوقيع الالكتروني للمواطنين مع بداية العام المقبل 2018 بالتعاون مع الجهات الحكومية المسئولة.

وأضافت رئيس ايتيدا أن إلغاء وزارة المالية تعامل الجهات الحكومية بالشيكات الورقية بنهاية نوفمبر الجاري والتحول والاعتماد علي التحصيل الالكتروني والشيكات المميكنة المشفرة سيدفع منظومة التوقيع الالكتروني الي مرحلة جديدة.

وأكدت حسني أن البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جاهزة ومكتملة وتستهدف إتاحة خدمات التصديق الالكتروني للمواطنين مع البدء فى تفعيل المنظومة.

من ناحيته أشار المهندس ابراهيم سرحان الرئيس التنفيذي لشركة اي فاينانس للمدفوعات الحكومية علي ان قرار إلغاء الشيكات الورقية من الحكومة يؤسس لدولة المدفوعات الالكترونية ويؤكد على جاهزية الشبكة المالية للحكومة الالكترونية.

وأوضح ان التوقيع الالكتروني سيحد من عملية الفساد والتزوير وسيؤدي الي دخول الأموال لحساب الحكومة فى وقت قصير جدا ويعود بالفائدة علي جميع قطاعات الدولة.

شن رئيس مركز ومدينة المنصورة بالتنسيق مع إدارة مرافق الدقهلية، حملة استهدفت إزالة تعديات ومبانٍ مخالفة وإشغالات بطريق سلكا ومدخل سندوب. وأكد رئيس المدينة، أن الحملة تأتى بشأن الحفاظ على المظهر ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل