المحتوى الرئيسى

«بوتين» يُهدد واشنطن: سنتعامل بالمثل

11/12 13:50

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، حول القضايا المتعلقة بالعلاقات بين موسكو وواشنطن بين قضايا أخرى، فى اليوم الثاني من قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) المنعقدة فى فيتنام.

وكان بوتين، قد صافح بشكل عابر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى أروقة القمة، وتعليقا على الحوار المقتضب بينهما، قال بوتين إن عدم عقد اجتماع منفصل مع ترامب "أظهر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لم تتجاوز بعد الأزمة"، حسب "سبوتنيك".

وأشار إلى أن موسكو ستتعامل مع الولايات المتحدة بالمثل فيما يتعلق بوسائل الإعلام الروسية، مضيفا أن السلطات الأمريكية اختارت طريق الإغلاق الفعلي لوسائل الإعلام الروسية بالولايات المتحدة رغم عدم وجود أدلة لديها.

وأوضح أن السلطات الأمريكية لجأت إلى إغلاق تلك الوسائل الإعلامية داخل أراضيها، وهو الأمر الذي ينافي القيم الديمقراطية التي تروج الولايات المتحدة لنفسها كنصير لها.

واعتبر الهجوم على وسائل الإعلام الروسية داخل الولايات المتحدة تعديا على حرية الرأي والتعبير.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، قال بوتين، خلال المؤتمر الصحفي، إن الشيء الأكثر أهمية اليوم هو الحفاظ على الاتفاقات الخاصة بتخفيف مناطق النزاع ووقف إطلاق النار، وكذلك إتاحة الظروف الملائمة لبدء العملية السياسية فى سوريا.

وفيما يخص الأزمة الكورية الشمالية، قال الرئيس الروسي إن مواقف روسيا والصين تتطابق بخصوص تسوية أزمة بيونج يانج النووية، إذ دعت الدولتان إلى إجراء حوار لتسوية الأزمة.

وأضاف أن كلًا من اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد أظهرت مؤخرا إشارات تظهر أنهم لا يرون بديلا أيضا لإجراء محادثات فى التعامل مع الأزمة الكورية الشمالية، معربا عن أمله فى أن يساعد هذا الأمر على تسوية الأزمة.

شن رئيس مركز ومدينة المنصورة بالتنسيق مع إدارة مرافق الدقهلية، حملة استهدفت إزالة تعديات ومبانٍ مخالفة وإشغالات بطريق سلكا ومدخل سندوب. وأكد رئيس المدينة، أن الحملة تأتى بشأن الحفاظ على المظهر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل