المحتوى الرئيسى

الفراعنة يواجهون غانا في لقاء تحصيل حاصل ورد كرامة

11/12 13:48

مواجهة تحصيل حاصل بين منتخبي مصر وغانا، في ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، بعد حسم الفراعنة لبطاقة التأهل منذ الجولة الماضية، عقب الفوز بشق الأنفس على ضيفهم الكونغولي بهدفين لهدف في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويدخل المنتخب المصري المواجهة بأعصاب هادئة بعد ضمان التأهل، ويبحث فقط عن الفوز لتأكيد جدارته بالتأهل على حساب منتخبات أوغندا والكونغو وغانا، فيما سيحاول المنتخب الغاني الحفاظ على ماء وجهه بتحقيق الفوز على أرضه لأول مرة في هذه التصفيات، وذلك بعد تعادلين مع اوغندا والكونغو.

ولكون اللقاء تحصيل حاصل، فالفراعنة استغنوا عن محمد صلاح، نجم المنتخب، والذي فضل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير للمنتخب، إراحته وعدم انضمام لهذا المعسكر لإراحته نظرًا للإرهاق الذي لحق به بسبب لعبه بليفربول والمنتخب، وكونه أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخبين.

ويتواجد بين قائمة المنتخب لاعبون جدد مثل عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي، وعودة شيكابالا من جديد، وذلك بعد مستواه مع الرائد، والذي دفع كوبر لضمه، واستعادة عمرو وردة لاعب اتروميتس اليوناني من جديد.

لقاء اليوم، قد يعتبره الفراعنة بمثابة رد الاعتبار والكرامة للفراعنة، وذلك لرد الهزيمة المذلة أمام غانا في لقاء الذهاب بالدور النهائي من التصفيات المؤهلة للمونديال الماضي، بستة أهداف لهدف، وهو ما صعد بغانا على حساب مصر، ليأتي الوقت على الفراعنة لرد اعتبارهم أمام النجوم السوداء.

وتشير التقارير الصحفية أن كوبر لن يغامر بالتشكيل الأساسي بالكامل، بل سيدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى على  حساب الحضري الذي خاض كل التصفيات، ومن المتوقع أن يلعب أحمد المحمدي كظهير أيمن وكريم حافظ كظهير أيسر على حساب أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي، بينما سيتم المفاضلة بين رامي ربيعة وعلي جبر وأحمد حجازي للعب اثنين منهما في قلب الدفاع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل