المحتوى الرئيسى

5 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء للأطفال منهم الحساسية والانيميا - صوت الأمة

11/12 13:44

يظن الكثيرين أن الهالات السوداء ظهورها قاصر على الكبار فقط ، ولكن الحقيقة أنه حتى الأطفال تظهر عليهم بعض الهالات السوداء ، وذلك يرجع لبعض الأسباب وهي حسب ما قدمه موقع "health gardes " كالتالي :

تعتبر الحساسية أحد أسباب ظهور الهالات السوداء أسفل العينين ، و التي قد تكون حساسية بسبب تناول بعض الأطعمة مثل الفراولة و الفول السوداني ومنتجات الألبان وتربية الحيوانات الأليفة ، أو حساسية الجيوب الأنفية .

إصابة الطفل بنزلات البرد و الأنفلونزا ، المتكررة تسبب انسداد الأنف ، وارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على أكسجين على العين ، ويؤدي ذلك إلى زيادة حجم الأوردة وظهور لون قاتم مما يسبب ظهور هالات سوداء .

إصابة الطفل بفقر الدم نتيجة إتباع نظام غذائي يفتقر لعنصر الحديد يؤدي إلى ظهور هالات سوداء أسفل العين ، كما يعد عدم حصول الطفل على قسط كافي من النوم و السهر لمشاهدة التلفاز و الأجهزة الإلكترونية الأخرى أو الاعتداء بالضرب على عين الطفل . 

تعتبر أحد أسباب ظهور هالات سوداء أسفل العينين وجود عوامل وراثية منتشرة في عائلة الطفل ، مثل وراثة ، جلد رقيق جدا تحت أسفل العين .

تعد الإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات هي أحد أسباب ظهور هالات أسفل العينين مثل التهاب الجيوب الأنفية ، وبكتيريا الحلق ، و التهابات بكتيرية أو فيروسية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل