المحتوى الرئيسى

بالصور.. الإسكندرية تستضيف الدورة التدريبية التأسيسية للرياضة للجميع

11/12 13:36

شهدت الإسكندرية افتتاح الدورة التدريبية التأسيسية الثانية لمنفذى برامج الرياضة للجميع والتى ينظمها الاتحاد المصري للرياضة للجميع برئاسة الدكتور عماد البنانى رئيس الاتحادين المصرى والعربى للرياضة، والتي أقيمت بكلية التربية الرياضية – بنات بفليمنج.

وأشار البنانى إلى أن هذه الدورة هي الثانية من سلسلة من الدورات التأسيسية، والتي تعقد فى جميع محافظات مصر للتعريف بالرياضة للجميع وتوسيع مفهومها ونشر فكرها والعمل على إعداد جيل متميز ومتمكن من أسس وفكر الرياضة للجميع، وبعد اجتياز الدورة التأسيسية يحصل المتدربون على دورات متخصصة، ويتم تسجليهم فى الاتحاد المصرى للرياضة للجميع كمدربين معتمدين، معربًا عن سعادته بالتنظيم المتميز والعمل وفق سياسة الاتحاد المصرى للرياضة للجميع.

ورحبت الدكتورة سامية حسن منسقة الدورة الأستاذ بقسم الترويح بكلية التربية الرياضية – جامعة الإسكندرية وعضو الاتحاد المصرى للرياضة للجميع بالمشاركين وأعربت عن سعادتها بالإقبال من جانب الطالبات على المشاركة فى هذه الدورة التي تطور من مهاراتهن فى فرع مهم من جوانب التربية الرياضية.

من جانبه أشار الدكتور يحيى حسن المشرف الأكاديمى وأمين عام الاتحاد العربى للرياضة للجميع أن الدورة تتناول عدة محاضرات حول فلسفة الرياضة للجميع وتاريخها فى مصر والعالم وسيكولوجية التعامل مع المراحل السنية المختلفة للرياضة للجميع، وبناء المجموعات ووحدات الممارسة وأسس وبرامج الرياضة للجميع لذوى الاحتياجات الخاصة، واللياقة البدنية والتمارين الرياضية وأنواعها المختلفة، وتصميم وابتكار الأدوات والألعاب الرياضية، ومضارب الألعاب للرياضة للجميع، وفسيولوجيا الإنسان والتغذية، وأسس وبرامج الرياضة للجميع فى المجتمعات، وأسس وبرامج الرياضة للجميع لكبار السن، والترويح والرياضة للجميع.

وأشار عادل عبدالعليم المدير التنفيذي للاتحاد المصرى للرياضة للجميع إلى أن الدورة تجمع بين الجانب العلمى والتطبيقى، وتختتم الدورة باختبارات عملية ونظرية للتأكد من مدى استيعاب المتدربين لموضوعات الدورة.

شن رئيس مركز ومدينة المنصورة بالتنسيق مع إدارة مرافق الدقهلية، حملة استهدفت إزالة تعديات ومبانٍ مخالفة وإشغالات بطريق سلكا ومدخل سندوب. وأكد رئيس المدينة، أن الحملة تأتى بشأن الحفاظ على المظهر ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل