المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ميسي يضع شرطا تعجيزيا.. وبوجبا سمسار

11/12 13:34

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

بدأ ريال مدريد التحضير لسوق الانتقالات الصيفية 2018، خاصة أنه من غير المتوقع أن يحاول النادي التعاقد مع لاعب في يناير لتعزيز الهجوم الذي يعاني منذ بداية الموسم.

وسيحظى ريال مدريد في الموسم المقبل بالبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، مهاجم فلامنجو البرازيلي، الذي سيبلغ 18 عامًا خلال الأشهر المقبلة، ليكون قادرًا على الانتقال للميرنجي، بعد أن دفع الميرينجي  45 مليون يورو لضمه من فلامنجو.

ولكن على الرغم من انضمام المهاجم البرازيلي الشاب للفريق الملكي، إلا أن إدارة النادي العاصمي مازالت تريد التعاقد مع لاعب من الطراز الأول.

أن ريال مدريد كان في الصيف الماضي قريبًا من التعاقد مع الفرنسي كليان مبابي، ولكن لأسباب اقتصادية فشلت الصفقة وفاز بها باريس سان جيرمان.

نادي العاصمة يُحضر مبلغ 200 مليون يورو من أجل التعاقد مع البرازيلي نيمار قادمًا من باريس سان جيرمان، الذي ضمه الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو.

ويدرك ريال مدريد الذي لم يُبرم أي صفقة كبيرة خلال الصيفين الماضيين، أن صفقة نيمار ستصل تكلفتها إلى 450 مليون يورو على الأقل، بالنظر لقيمة انتقال اللاعب بالإضافة إلى الراتب الذي سيحصل عليه.

وتزداد التكهنات يومًا بعد يوم، عن الخلافات بين نيمار ومدربه أوناي إيمري وبعض اللاعبين في باريس، الأمر الذي قد يدفع اللاعب للتفكير جديًا في الرحيل، رغم أنه نفى تلك الأنباء مؤخرا.

أكد رئيس نادي أتلتيكو مدريد، إنريكي سيريزو، أنه لا يمكن المساس بمدرب الفريق، دييجو سيميوني، فيما أعرب عن ثقته في أن المهاجم  أنطوان جريزمان الذي يعاني حاليا من جفاف تهديفي سيعود لسابق عهده في ديربي العاصمة الإسبانية أمام ريال مدريد يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري بالليجا.

وقال سيريزو: "أريد أن أقول هذا بصوت عال.. في أتلتيكو مدريد سيميوني لا يمكن المساس به بالنسبة للاعبين والإدارة والمشجعين. لا يسمح هنا بالتشكيك في سيميوني".

وعن صيام جريزمان التهديفي قال: "لم يحالفه الحظ في بداية الموسم. أنهى الموسم الماضي بشكل رائع ومازال يعد حاليا أحد افضل ثلاثة لاعبين في العالم".

وأضاف: "قد يكون لا يمر حاليا بأفضل لحظاته ولكنني واثق من أنه سيعود لسابق عهده قريبا. لا يجب التشكيك فيه لانه لم يلعب خمس مباريات بشكل جيد".

وتابع: "أمام ريال مدريد سيعود جريزمان الذي نعرفه والذي يخشاه جميع المدافعين ويحبه كل مشجعي أتلتيكو".

وحول ما إذا كان رئيس أتلتيكو يشعر بالغضب بسبب ما يقال عن أن هذا الموسم هو الأخير لجريزمان قال: "لقد بذلنا جهدًا كبيرًا للإبقاء عليه هو وكل اللاعبين. المشكلة ان الأنباء التي تتداول دائما حول رغبة أهم أندية أوروبا في ضمه لا تفيده".

وأردف قائلا: "جريزمان لاعب أتلتيكو وسيظل لاعبه. هو لاعب مهم وفي فريق مهم ويرغب في الفوز مع الروخيبلانكوس".

وعن تصريحات جريزمان في الصيف بشأن رغبته في الرحيل والتي تراجع عنها، قال سيريزو: "ومن من اللاعبين لا يقوم بهذا؟ جميعهم. حدث هذا الأمر مع كثيرين. هو واحد من أهم اللاعبين في العالم ولهذا حدث ما حدث".

وحول ما إذا كانت مرحلة جديدة من الليجا ستبدأ عقب ديربي العاصمة المقرر السبت المقبل في إطار الجولة الـ12، أكد سيريزو أن "جميع مباريات الديربي مهمة ولكن هذه أهم لأن الفريقين يمتلكان نفس رصيد النقاط ويرغبون في اللعب بدوري الأبطال والتتويج بالليجا. سنحاول الفوز كالعادة".

وفيما يخص رأيه في وضع ريال مدريد حاليا وما إذا كان يمر بأزمة، أجاب رئيس الأتلتي: "نعم أرى بطل أوروبا في أزمة بالنظر أيضا لما يحظى به من تاريخ".

وبخصوص علاقة النادي بريال مدريد، قال إن "كرة القدم تغيرت كثيرا ولم تعد هناك المواجهات المعتادة في الماضي. نشهد الآن لحظات مثالية، نتواجه للعب مباراة وليس لقتل بعضنا البعض".

وبشأن وضع أتلتيكو في دوري أبطال أوروبا الذي قد يودعه بنهاية دور المجموعات، أوضح رئيس النادي: "نحن نلعب وأحيانا تربح وأخرى تخسر. كان يمكننا تسجيل أربعة اهداف في مرمى روما وسنحت أمامنا 14 ألف فرصة في مواجهة كارباكا أجدام".

وأكمل: "مشكلة افتقار الدقة في التهديف لا يواجهها أتلتيكو فقط وإنما الكثير من الأندية الكبيرة. مازلت أقول إننا نمتلك فريقا رائعا ومدربا مذهلا وجمهورا مدهشا".

وعما إذا كان النادي يسعى لإبرام صفقات جديدة بعد انتهاء عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تحرمه من تسجيل لاعبين جدد قبل يناير المقبل، وبعد ضم دييجو كوستا وفيتولو اللذين سيبدآن اللعب عقب انتهاء العقوبة، قال سيريزو: "أعتقد انه في وجود اللاعبين الذين أبقينا عليهم والصفقتين الجديدتين فريقنا أصبح مليئا بالنجوم".

وأشار سيريزو إلى أن هناك لاعبين سيرحلون عن النادي، موضحا أن "هذا من أجل مصلحتهم لأنهم لن يلعبوا هنا"، مبرزا أن هذا سيفتح الباب أمام مشاركة أكبر للاعبين أخرين يتم الاعتماد عليهم بالفعل منذ بداية الموسم.

بينما لا يزال الحديث جاريا عن تجديد التعاقد بين برشلونة ونجمه ليونيل ميسي، أشارت تقارير صحفية إلى أن المهاجم الأرجنتيني يشترط وضع بند يبدو تعجيزيا لكي يوافق على التجديد.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري، ويسابق النادي الكتالوني الزمن من أجل الحصول على توقيع لاعبه الفذ على التجديد، قبل أن ينقضي الموسم ويصبح اللاعب مجانا لمن يرغب في ضمه.

وحسب تقارير إسبانية، فإن ميسي صاحب الـ30 عاما يريد إضافة بند في العقد يتيح له فسخه في أي وقت يريد.

وتأتي تلك المزاعم بعد أيام من تصريح أفضل لاعب في العالم 5 مرات سابقة، بشأن وجهته المقبلة بعد نهاية مسيرته في برشلونة.

وقال ميسي: "علي أن ألعب لمصلحة نيويلز أولد بويز (ناديه الأرجنتيني). هذا حلمي. لكن كما قلت مؤخرا، لا أعرف ماذا سيحدث بعد سنوات قليلة من الآن ولا كيف سأعود".

وبدأ ميسي مشواره الكروي مع نيويلز أولد بويز المنتمي لمدينة روزاريو عام 1994، عندما كان في السادسة من عمره، قبل أن تقع عليه أعين كشافي برشلونة. 

علق الصحفي البرازيلي، مارسيلو بيكلر، على الأنباء التي ترددت مؤخرًا، حول ندم نيمار على رحيله إلى باريس سان جيرمان.

وقال الصحفي، الذي تحدث عن رحيل نيمار خلال الصيف الماضي قبل حدوثه، لإذاعة "أوندا سيرو" : "نيمار يأسف على توقيعه لباريس سان جيرمان، من الأسهل عليه أن يذهب إلى مدريد، على أن يعود إلى برشلونة، فهو لا يرى الأمر خيانة".

وأضاف بيكلر: "نيمار أبلغ لويس سواريز وبيكيه، بأسفه على انتقاله لباريس سان جيرمان، هناك الكثير من اللاعبين في باريس، فوجئوا بتصرفات نيمار في الأشهر الأولى، مثل كافاني ودي ماريا".

وتابع الصحفي: "علاقة نيمار مع إيمري بعيدة جدًا، وأيضًا مع بعض اللاعبين، لكن سان جيرمان واضح، فهذا نيمار وليس أي لاعب آخر".

وكان نيمار قد نفى، خلال مؤتمر صحفي، وجود خلافات داخل سان جيرمان، رغم إصرار وسائل الإعلام على عكس ذلك.

كشف لورينزو خواروس، المدير الرياضي لنادي ريال سوسيداد، القيمة المالية التي وضعها النادي للتخلى عن ألفارو أودريوزولا.

وخرجت تقارير صحفية أشارت إلى أن ريال مدريد يضع أودريوزولا ضمن أولوياته لتدعيم الجبهة اليمنى، لعدم توافر بديل لداني كارفاخال بعد رحيل دانيلو وافتقاد أشرف حكيمي للخبرة.

وقال لورينزو في تصريحات لراديو "ماركا": "إذا أراد ريال مدريد التعاقد مع اللاعب، فيجب أن يدفعوا الشرط الجزائي في عقده الذي يبلغ 40 مليون يورو.

وأضاف: "عندما يشارك لاعب في 150 مباراة، يتصدر العناوين الرئيسية على غلاف ماركا، ألفارو فعل ذلك بعد آخر مبارتين.

وتمكن صاحب الـ21 عام من صناعة 4 أهداف خلال 11 مباراة شارك بها مع الفريق الباسكي، كما يملك عقدًا يمتد لصيف 2022.

بكى نيمار فعلا عند سؤاله ان كان سعيدا لترك برشلونة والانضمام الى باريس سان جيرمان وتيتي مدربه يعرف انه ليس سعيدا في باريس ونادم على ترك برشلونة ولكن هناك قرارات لابد ان تتخذ وحتى يضمن ابوه مستقبل ابنه اقدم على هذه الخطوة لكنه لم يكن يعتقد ان ابنه سيكون حزينا في يوم في الايام بسبب ترك برشلونة.

ورغم انه يتقاضى مليوني يورو في الاسبوع الواحد الا ان المال لا يمكن ان يصنع السعادة ولهذا انهار و بكى عند سماع السؤال من الصحفي بل و سارع من الاستئذان من مدربه تيتي لينسحب و كان يبكي .. 

لابد ان نقدر مشاعر الشاب فهو لازال يحب برشلونة ولكن فرضت عليه ظروف لم يكن ينتظرها.

قال جوردي ألبا مدافع برشلونة، إنه لم يقل مطلقًا، إنه يلعب أفضل بدون نيمار في الفريق، وأنه سيكون من "الغباء" انتقاد المهاجم البرازيلي.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "لم أقل في أي وقت أنني ألعب أفضل بدون نيمار ولكن العكس. لقد منحني الكثير في هذه الجهة اليسرى. لقد فزنا معًا كثيرًا، وهو صديق كبير لي".

وتابع "ما أردت قوله أنَّني أستمتع الآن كثيرًا بوجود جبهة له وحده، وسيكون من الغباء انتقاد نيمار"، مشيرًا إلى أنَّ ما اراد قوله، هو أنَّ تغيير أسلوب لعب البرسا مع إرنستو فالفيردي، يبرز مميزاته كظهير.

وقال "أنا في فترة جيدة للغاية بدنيًا، وعقليًا، ولدي رغبة كبيرة وقوة".

وأضاف "أنا في حالة مثالية ذهنيًا، وكانت ميزتي الكبرى دائمًا هي التقدم، والتأخر في الجبهة. مع رحيل نيمار تغير الرسم التكتيكي للفريق، وأضطر للتقدم أكثر".

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نجم برشلونة سيذهب إلى ألمانيا، الشهر المقبل، من أجل الإدلاء بشهادته.

عثمان ديمبلي، جناح البلوجرانا، مطلوب للإدلاء بشهادته، حول حادث تفجير حافلة فريق بوروسيا دورتموند، وذلك في 21 ديسمبر المقبل، وهو يوم الانتخابات المقررة في كتالونيا، وقبل يومين من لقاء الكلاسيكو، ضد ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الألمانية، ألقت القبض في 21 أبريل الماضي، على رجل يحمل الجنسيتين الألمانية والروسية، وعمره 28 عاما، ووجهت له تهمة تفجير حافلة دورتموند، حيث كان يُقيم في نفس الفندق مع الفريق.

وكان ديمبلي لاعبًا في صفوف بوروسيا دورتموند، خلال حادثة تفجير حافلة الفريق، في 11 أبريل الماضي، قبل مواجهة موناكو الفرنسي، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أصيب خلالها اللاعب، مارك بارترا.

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أنَّ أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان السابق، بات قريبًا من العودة لعالم كرة القدم، خلال المرحلة المقبلة.

إنَّ ريال مدريد يفكر في ضم جالياني إلى مجلس إدارته للاستفادة من خبرته بعد العمل مع ميلان، لمدة 30 عامًا.

ويرتبط جالياني، 73 عامًا، بعلاقة قوية مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، طوال فترة عمله بالروسونييري، وأجروا العديد من الاتفاقيات الناجحة بينهما.

وعُرض على جالياني تولي منصب بالاتحاد الإيطالي أو رابطة السيريا آ، لكنه فضل العمل كرئيس لشبكة "ميدياست" الإيطالية المملوكة لرئيس ميلان السابق، سيلفيو بيرلسكوني.

وعمل جالياني، كنائب رئيس للروسونييري، والمدير التنفيذي للنادي لمدة 30 عامًا، قبل أن تتم عمليه بيع ميلان لمجموعة من المستثمرين الصينيين في أبريل الماضي.

علق الدولي الجابوني، بيير أوباميانج، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، على الأنباء التي ترددت مؤخرًا، حول اقترابه من الانتقال لبرشلونة، الصيف الماضي.

وقال أوباميانج، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "توقفوا عن اختراع القصص"، وذلك في إشارة إلى التقارير التي ربطته ببرشلونة.

أن أوباميانج كان ضمن قائمة المرشحين، لخلافة البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد رحيله عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

أن أوباميانج، تم عرضه مباشرةً على رئيس النادي الكتالوني، جوسيب بارتوميو، الذي قام بتحويل الملف إلى روبرت فيرنانديز، السكرتير الفني للبارسا، قبل أن يتم التراجع عن ضم اللاعب في النهاية، نظرًا لوجود الأوروجواياني، لويس سواريز.

حسم يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونيخ، مصيره مع حامل لقب البوندسليجا، بعد نهاية الموسم الحالي.

وتولَّى هاينكس، المسؤولية الفنية للبافاري بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، بعد إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ونجح في إعادة الفريق لصدارة جدول ترتيب البوندسليجا، والتأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقال هاينكس في تصريحات: "تجديد عقدي؟.. لا هذا مستحيل".

وأضاف: "بالتأكيد سأقدم رأيي للإدارة حول المدرب المقبل، وأعتقد أنَّ رأيي ذو قيمة".

وطالب هاينكس، بضرورة تجديد عقد نجم الفريق الهولندي آريين روبن، موضحًا: "روبن بالوقت الحالي أفضل من أي وقت مضى. هو نموذج رائع للاعبين الصغار".

وأتم: "لا يمكن القول، بأنَّ روبن يؤدي في التدريبات بنسبة 100%، لكنه يقدم كل شيء ممكن، وهو لا يحتاج للعب من أجل المال. هو يلعب من أجل المتعة".

ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن نادي تشيلسي الإنجليزي، مهتم بالظفر بخدمات لاعب خط وسط بايرن ميونيخ.

تشيلسي يسعى لضم الدولي التشيلي، أرتورو فيدال، على الرغم من الشكوك حول مستقبل مدرب الفريق، أنطونيو كونتي.

ويرتبط فيدال بعلاقة طيبة مع كونتي، الذي عمل معه لمدة 3 مواسم، في يوفنتوس، قبل أن يرحل كونتي لقيادة المنتخب الإيطالي.

وأضافت الصحيفة أن بايرن حدد مبلغ 55 مليون يورو، للتنازل عن خدمات فيدال، ما قد يشعل الصراع على ضمه، خلال الفترة المقبلة، بين البلوز وإنتر ميلان الإيطالي، الذي أبدى اهتمامًا كبيرًا باللاعب مؤخرًا.

يستهدف نادي باريس سان جيرمان ، تدعيم دفاعه بأحد عناصر برشلونة الإسباني، وفقًا لتقارير صحفية بريطانية.

وقالت مصادر بريطانية إن النادي الباريسي، سيحاول تعزيز دفاعاته، بالتعاقد مع الدولي الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، الذي ألمح سابقًا إلى إمكانية الرحيل عن برشلونة، في نهاية الموسم الحالي، علمًا بأن عقده مع الفريق الكتالوني، ينتهي في صيف 2019.

ولم يتم فتح باب التجديد للاعب، حتى هذه اللحظة، وقال ماسكيرانو، في مقابلة صحفية، قبل أيام، عن مسيرته مع برشلونة: "يجب أن تعرف كيف تنهي المرحلة، لا يجب تلويث العلاقات.

وأضاف: "لا أعرف إذا ما كنت سأعود إلى ريفربليت أم لا، أستطيع البقاء في أوروبا أيضًا".

أبدت لاعبات منتخب كولومبيا للسيدات غضبهن من شركة "أديداس" للملابس الرياضية، بعد أن طرحت الشركة إعلانا عن قميص الفريق الجديد بطريقة لم تعجبهن.

وظهرت ملكة جمال كولومبيا السابقة، الممثلة باولينا فيغا دييبا، مرتدية قميص الفريق الجديد في صورة على حسابها على "إنستجرام"، فيما لم تظهر أي من لاعبات المنتخب في الإعلان، على غرار منتخب الرجال.

واختارت الشركة الألمانية النجمين خاميس رودريجيز وخوان كوادرادو للظهور في إعلان عن قميص منتخب الرجال، وتجاهلت كل نجوم منتخب السيدات.

وذكرت حارسة مرمى المنتخب، فانيسا كوردوبا، أن الفريق كان يتوقع من "أديداس" اختيار إحدى لاعبات الفريق للظهور في إعلان قميص الفريق الجديد، مضيفة أن معظم اللاعبات رشحن عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهاجمة الفريق كتالينا أوزمي لهذه المهمة.

وقالت أوزمي إنها تتفهم اختيار الشركة الألمانية للنجمين رودريغيز وكوادرادو، كونهما يلعبان لبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي على الترتيب.

وأضافت أن ارتداء المشاهير لقميص الفريق للترويج له أمر جيد، لكن كان على "أديداس" تسليم قمصان الفريق الجديدة للاعبات لارتدائها قبل الإعلان عنها.

تحرك الدولي الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد  لمساعدة ناديه في إتمام صفقة من العيار الثقيل في الفترة المقبلة.

وتوجه بوجبا، إلى باريس لمقابلة رفاقه في منتخب الديوك عقب الفوز على ويلز وديًا، بثنائية نظيفة  الجمعة.

وذكرت مصادر صحفية  ، أنّ بوجبا التقى مع جميع اللاعبين في منتخب فرنسا، إلا أنّه استقبل جريزمان بالأحضان، وجلس معه وحيدًا وتحدثا سويًا.

وأوضحت أنّ بوجبا بدا وكأنه جاء من مانشستر إلى باريس، وقطع فترة تعافيه من الإصابة من أجل مقابلة جريزمان، حيث انتظر مهاجم أتلتيكو مدريد، وأصر على الحدث معه منفردًا.

وأشارت إلى أنّ بوجبا سبق ولعب دورًا بارزًا في التوقيع مع البلجيكي روميلو لوكاكو، في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، حيث التقيا في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، حتى أطلق عليه جمهور الشياطين الحمر "وكيل الأعمال بوجبا".

وكان جريزمان قريبا من الانضمام لمسرح الأحلام في الصيف الماضي، ولكن عقوبة حرمان الروخيبلانكوس من إبرام صفقات خلال سوق الانتقالات الماضية، دفعته للبقاء مع الفريق.

وأعلن جريزمان في وقت سابق أنه بالفعل كان سينضم لمانشستر يونايتد بقوله: "بقيت في أتليتكو بسبب الحرمان من التعاقدات، لأنهم يحتاجونني أكثر من أي وقت مضى، وسيكون الأمر سيئًا حال الرحيل، ولن أشعر أبدًا بأنني أقوم بالفعل الصحيح حال رحلت بهذه الطريقة".

ولم يحقق جريزمان أي لقب مع أتلتيكو منذ انضمامه للفريق في 2014، إلا أنّه ساهم في وصولهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2016 قبل أن يخسره لصالح ريال مدريد بركلات الترجيح.

يرغب ألفارو موراتا، مهاجم تشيلسي ، في انضمام نجم ريال مدريد الإسباني، إلى قلعة "ستامفورد بريدج".

وقال موراتا : "أتمنى انضمام إيسكو لصفوف تشيلسي، ولكني أعرف أن الأمر صعب في الوقت الحالي، لأن اللاعب أصبح لديه دور أكبر حاليًا في ريال مدريد، والمنتخب الإسباني، وهو صديقي المقرب".

وتابع: "لا يمكن إيقاف إيسكو الآن، فقد نجح في أن يصبح أهم لاعب في كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، كما أنّه أحد اللاعبين الذين لديهم القدرة على تغيير مجرى المباراة، وتحويل النتيجة لصالح فريقه، وأشعر أنّه يرقص مع الكرة في كل مرة يلمسها".

ولعب موراتا الموسم الماضي مع ريال مدريد وسجل 20 هدفًا في 43 مباراة، وكان يمتلك أفضل معدل تهديفي لمهاجمي الملكي، وثاني أفضل معدل تهديفي في الليجا بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وانضم موراتا إلى تشيلسي قادمًا من ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب إسباني في التاريخ.

مثلت مواجهة ألمانيا، ليلة للاختبارات وضخ الدماء الشابة التي ربما تكون بداية لشكل جديد لمنتخب إنجلترا وشكل التعادل بدون أهداف مع بطلة العالم في مباراة ودية، نتيجة مرضية.

وربما نجح فريق المدرب جاريث ساوثجيت في الفوز في 8 من 10 مباريات في تصفيات كأس العالم، والحفاظ على سجله بدون هزيمة في المجموعة السادسة، لكن الأداء لم يكن مقنعا على الإطلاق.

وربما كانت جماهير إنجلترا تخشى أيضا مواجهة ألمانيا  الجمعة، بعد غياب 3 لاعبين من بينهم هاري كين وديلي آلي.

لكن ساوثجيت كان دائما يضع ثقته في الشبان، بعدما عمل معهم عن قرب أثناء توليه مسؤولية منتخب تحت 21 عاما، واتخذ قرارا مهما بإشراك 3 لاعبين للمرة الأولى.

وتألق روبن لوفتوس شيك وأظهر إمكاناته على المستوى الدولي، رغم فشله في إثبات جدارته في الفريق الأول لتشيلسي.

ومنذ انطلاق المباراة ظهر اللاعب البالغ عمره 21 عاما واثقا وكان يسعى دوما لمساعدة الفريق.

ووجهت انتقادات للاعب وسط إنجلترا بأنه يفتقر للإبداع لكسر دفاع الفرق المنافسة، لكن مع وجود قلق حول الحالة البدنية لجاك ويلشير وفشله في حجز مكان دائم في آرسنال، عثر ساوثجيت أخيرا على إجابة لهذه المشكلة.

ورغم مشاركته في 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، قدم لوفتوس شيك عرضا يحمل نوعا من الكبرياء.

وكانت هناك لحظة حاسمة في الشوط الأول، عندما نجح لوفتوس شيك في وضع الكرة من بين ساقي اثنين من لاعبي ألمانيا، هما ليروي ساني ومارسيل هالستنبيرج.

ويستمتع لوفتوس شيك بفصل جديد في حياته، بعد انتقاله على سبيل الإعارة إلى كريستال بالاس، ويؤمن أن القادم سيكون أفضل.

وكانت الإحصاءات جيدة بالنسبة للوفتوس شيك، حيث نجح في تمرير 50 كرة من 52 محاولة بنسبة 96%.

وكانت هناك مناقشات كثيرة حول مركز حراسة المرمى في إنجلترا، واتخذ ساوثجيت قرارا جريئا بمنح جوردان بيكفورد فرصة المشاركة للمرة الأولى، وأظهر حارس إيفرتون إمكاناته.

وكان توزيع بيكفورد للكرات مذهلا، وأنقذ عدة محاولات من ألمانيا ليحافظ على نظافة شباكه.

ورغم كل الحديث عن أن مواجهتي ألمانيا والبرازيل ستخيبان الآمال في إنجلترا بسبب غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين عن التشكيلة، فإن هذه تمثل لحظة حاسمة للمدرب ساوثجيت.

وجّه البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب تشيلسي ، رسالة إلى أنطونيو كونتي،  بعد استبعاده للبرازيلي دافيد لويز، من تشكيلة الفريق مؤخرا.

وقال هازارد في تصريحات : "لويز هو أكثر لاعب مرح في الفريق، ولديه دور كبير في غرفة الملابس كما أنّه يساعدنا في الملعب أيضًا".

وتابع: "وجوده بالفريق أمر هام للغاية، وأشعر بالسعادة لأن تشيلسي لديه مدافع بمثل جودته".

وكان كونتي شكك في استمرار لويز مع الفريق بقوله إنّه لا يدري إن كان المدافع البرازيلي لديه مستقبل مع تشيلسي من عدمه، رغم إصراره أنّ غياب اللاعب عن قمة مانشستر يونايتد جاء لأسباب فنية.

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن غياب لويز عن المباراة بسبب مستواه الضعيف في مباراة روما الإيطالي، في دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز الذئاب بثلاثية نظيفة، إضافة لوجود خلاف بين كونتي واللاعب.

وقال كونتي: "غياب دافيد لويز قرار تكتيكي، لدينا كريستينسن بحالة جيدة، ولدينا إيثان أمبادو، وأيضًا نملك لاعبين شبان جيدين".

وأضاف: "نحن نستقبل الكثير من الأهداف، وعليك إيجاد الاستقرار والصلابة، علينا أن نتحلى بالصبر مع الفريق".

كشفت الفحوصات الطبية للاعب ليوناردو بونوتشي، أنه يعاني من كسر في الأنف، جراء التحام في مباراة السويد الجمعة.

والتحم بونوتشي مع لاعب منتخب السويد توفونين، في الدقيقة الأولى من المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب ملحق تصفيات كأس العالم للقارة الأوروبية.

إن بونوتشي تحامل على نفسه وخاض المباراة كاملة وهو يعاني من كسر في الأنف.

ووفقًا لما ذكرته "سكاي سبورتس" ، فإن بونوتشي على الأرجح سوف يخوض مباراة العودة الإثنين بقناع على الوجه، للحد من خطورة الإصابة التي يعاني منها.

يذكر أن منتخب إيطاليا يجب عليه الفوز على نظيره السويدي بهدف على الأقل لمعادلة الخسارة التي تعرض لها الفريق الجمعة، كما أنه سيعاني من غياب أحد أبرز أعمدة المنتخب وهو ماركو فيراتي بسبب تراكم البطاقات.

أبدى لاعب وسط إنتر ميلان سعادته بمقارنته بأسطورة ليفربول الإنجليزي، ستيفن جيرارد، مؤكدًا أن ذلك "شرف له".

وفي تصريحات قال الأوروجواياني ماتياس فيتشينو "مقارنتي بجيرارد شرف لي، لقد صنع التاريخ مع إنجلترا، إنه لاعب عظيم لكني مازلت بعيدا عن مستواه، أعتقد أنه من الأفضل التركيز على ما أقوم به ومساعدة فريقي".

وأضاف "هدفنا هو التأهل لدوري أبطال أوروبا، نريد أن نبقى في المقدمة، نحن نستحق ذلك".

وعن ضياع الثلاث نقاط أمام تورينو خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل، علق "من المؤسف ما حدث، كنا نلعب على الفوز فقط.

ويحتل إنتر ميلان المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بعد مرور 12 جولة من الدوري الإيطالي.

يسعى يوفنتوس  وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، للاحتفاظ بكل لاعبيه من أجل استمرار منافسته على جميع الألقاب، في الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية اليوم السبت، إنَّ إدارة البيانكونيري ترغب في ربط نجم الفريق باولو ديبالا، بعقد مدى الحياة، بعدما أصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا.

واستعانت الصحيفة بتصريحات بيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي ليوفنتوس، منذ شهر مضى، مؤكدًا أنَّ اللاعب طلب منه البقاء مع النادي مدى الحياة.

وقال ماروتا: "باولو لاعب لا يقدر بثمن. لاعب كرة القدم دائمًا ما يفكر في مستقبله. ديبالا قال لنا إنَّه يريد البقاء هنا مدى الحياة".

وتابع "سوف نبذل قصارى جهدنا اقتصاديًا لتحسين عقده. قريبًا سيوقع على عقود جديدة".

وينتهى عقد ديبالا، 23 عامًا، مع يوفنتوس في صيف عام 2022، بعدما انضم لصفوفه قادمًا من باليرمو.

يحتاج الاتزوري  إلى اجتياز عقبة صعبة للغاية من أجل العبور إلى مونديال روسيا 2018 في روسيا؛ لأن الفشل في اجتيازها يعني غيابه عن النهائيات للمرة الأولى منذ 6 عقود كاملة.

ويواجه الفريق، خطر الغياب عن المونديال للمرة الأولى منذ 1958، إلا إذا أظهر الفريق تحسنًا واضحًا في المستوى خلال مباراة الإياب أمام السويد بالملحق الأوروبي الفاصل، يوم الإثنين بمدينة ميلانو.

كان المنتخب السويدي، فاز على الآزوري (1-0) في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب السويد بالعاصمة ستوكهولم، مساء الجمعة.وسائل الإعلام الإيطالية، أكدت قبل مباراة الجمعة ، أنَّ الغياب عن المونديال الروسي، أمر لا يمكن تصوره بالنسبة للآزوري، الفائز باللقب العالمي 4 مرات سابقة.

وعلى مدار 20 نسخة سابقة من بطولات كأس العالم، لم يخض الآزوري النسخة الأولى التي استضافتها أوروجواي في 1930، فيما فشل في التأهل مرة واحدة فقط، كانت في 1958 بالسويد.

لكن الاتزوري ، لم يسطع خلال التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي؛ حيث خسر (0-3) أمام إسبانيا في سبتمبر الماضي، قبل أن يحقق انتصارين باهتين (1-0) على اسرائيل ، وألبانيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل