المحتوى الرئيسى

أبرزهم صلاح.. مفاتيح تأهل منتخبات أفريقيا للمونديال

11/12 12:48

اكتمل بالأمس عقد الفرق المتأهلة للمونديال القادم "روسيا 2018" عن قارة أفريقيا، وساهم في تأهل المنتخبات الخمسة بعض النجوم الذين كان لهم دورا بارزا في رحلة الصعود .

تستعرض الشروق أبرز اللاعبين في المنتخبات المتأهلة.

نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، ساعد المنتخب على الصعود إلى كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما منذ مونديال إيطاليا 1990 .

وسجل صلاح في 5 مباريات في مشوار التصفيات مع الفراعنة 5 أهداف من 7 أهداف سجلها المنتخب، وصنع هدفين آخرين ليشارك في كل أهداف المنتخب في التصفيات ويكون علامة فارقة في الصعود للمونديال القادم، بعد الأداء الرائع الذي قدمه.

قائد المنتخب المغربي، وقلب دفاع نادي يوفنتوس الإيطالي ساعد أسود الأطلس على الوصول للمونديال بعد غياب 20 عاما منذ مونديال فرنسا 1998 .

شارك بن عطية في أربع مباريات من أصل ستة خاضها منتخب المغرب في التصفيات، وسجل هدفا وحيدا، وساهم في حماية عرين منتخب بلاده وزملائه في الدفاع طوال لقاءات المغرب، ليكون دفاع المنتخب المغربي الأفضل في التصفيات حيث لم يستقبل أي أهداف طوال مشوار التصفيات على مستوى مختلف القارات .

مدرب منتخب تونس أتي بعد فترة هبوط في المستوي لنسور قرطاج، ليصعد بهم للمونديال بعد غياب منذ كأس العالم في ألمانيا 2006 .

واستطاع معلول أن يقوم بعمل تشكيل قوامه الأساسي من لاعبين شباب، ومحلياً جعل تونس تظهر بوجه قوي في التصفيات لتفوز بأربع مباريات وتتعادل في أثنين ولم تهزم ليصعد المنتخب التونسي للمونديال بعد أداء رائع.

نجم منتخب نيجيريا ونادي تشيلسي الإنجليزي ساهم في صعود النسور إلى المونديال للمرة الثالث علي التوالي بعد مونديال جنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014.

لعب موسيس أربع مباريات مع نجيريا في التصفيات وسجل هدفا واحدا وصنع مثله، ولكن له دورا بارزا في انتصارات المنتخب ليكون النجم الأبرز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل