المحتوى الرئيسى

بي بي سي تستطلع آراء الصحفيين في ترشيح محمد صلاح لأفضل لاعب أفريقي

11/12 12:44

علّق الصحفي الإنجليزي "جاريث روبيرتس" على ترشح المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، لقائمة BBC لأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، والتي تمنح بتصويت الجمهور.

وقال "روبيرتس" عبر الموقع الرسمي للقناة البريطانية: "محمد صلاح مثل عداء لمنافسات 100 متر، قادر على تسجيل الأهداف باحترافية".

وتابع "روبيرتس": "أحب حقًا هدف صلاح في شباك ليستر سيتي هذا الموسم، كانت تمريرة رائعة من "فيليب كوتينيو"، سرعة محمد صلاح مثل الصاعق الكهربائي، وتأخذه إلى أماكن على أرض الملعب تشكل خطورة حقيقية على أي مدافع، هذا الهدف كان هدف ذكي جدًا لليفربول".

وأضاف الصحفي الإنجليزي "نيل أتكينسون" :"أرقام محمد صلاح مع فريقه السابق روما كانت استثنائية، على مدار موسمين في إيطاليا، الكرة تظل بين أقدامه حتى يصل بها إلى المرمى، وذلك شيء ليفربول بحاجة إليه على الجانب الهجومي".

وأكمل "أتكينسون: "ذلك الأمر قدمه صلاح بالفعل لليفربول، صلاح مهاجم حقيقي، هو ليس مجرد لاعب يستمتع بالانتقال للعب في نصف الملعب، هو مهاجم ولهذا السبب استمتع بطريقة لعبه".

المحترف المصري ظهر في مقطع الفيديو ذاته وتحدث عن ترشحه للجائزة قائلاً: "قضيت فترة جيدة مع روما، وحاليًا أقدم نفس الشيء مع ليفربول ومنتخب مصر، وسجلت هدفًا رائعًا أمام غانا في كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف: "هنا في البريميرليج يعد هدفي في آرسنال هو الأفضل، التواجد ضمن المرشحين للجائزة هو أمر جيد، لأنها جائزة كبيرة، ولم يترشح لاعب مصري لها منذ فترة طويلة، وأتمنى الفوز بها، أتمنى من كل الجماهير أن تصوت لي للفوز بالجائزة".

ويتنافس صلاح مع زميله في ليفربول "ساديو ماني"، والجابوني "بيير إيمريك أوباميانج" لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والنيجيري "فيكتور موسيس" لاعب تشيلسي الإنجليزي، والغيني "نابي كيتا" لاعب لايبيزج الألماني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل