المحتوى الرئيسى

صور.. جولة داخل معرض دبي للطيران 2017

11/12 12:35

تشهد دبي اليوم حدثًا ضخمًا تتجه إليه أنظار العالم، حيث تعرض 1200 جهة أحدث الطائرات وتقنيات نظم الدفاع، خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2017، في دورته الخامسة عشر.

المعرض تم افتتاحه في صباح اليوم الأحد، بحضور نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، ونائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد، بمشاركة 1200 شركة ومؤسسة، منها نحو 100 شركة تشارك لأول مرة.

وقال "بن راشد" عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "متلك دولة الامارات اليوم قطاع الطيران الأحدث والأفضل في المنطقة.. عسكريًا وتجاريًا.. ومعرض الطيران يمثل واجهة.. ويمثل رسالة.. ويمثل قدرات وطنية.. ويمثل وصول عالمي نفخر به".

تمتلك دولة الامارات اليوم قطاع الطيران الأحدث والأفضل في المنطقة .. عسكريا وتجاريا .. ومعرض الطيران يمثل واجهة .. ويمثل رسالة .. ويمثل قدرات وطنية .. ويمثل وصول عالمي نفخر به pic.twitter.com/YpSoCjBcPa

وإذا كنت من هواة الطيران ومتعلقاته.. يأخذك دوت خليج في جولة داخل المعرض، كالتالي:

وأكد الحضور لـ"دوت خليج" أن المعرض يشهد تفاعلًا جيد حتى الآن، كما أن الأجواء رائعة، وخاصة كونه معرض نجح في جذب كل شركات الطيران من حول العالم. ومن المتوقع أيضًا أن يصل عدد الزوار بالمعرض إلى 72.5 ألف زائر تجاري. وتأتي نسبة 30% من المشاركين من أوروبا بحسب "بوابة العين" الإخبارية، فيما تبلغ نسبة مشاركة شركات دول الشرق الأوسط 40%، إضافة إلى عدد من شركات أخرى من دول ومناطق مختلفة.

وتشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة تقنية للطيران، بالمعرض بطاشرة أنتونوف (AN-132) متعددة المهام ذات الوزن الخفيف، والتي تم تصنيعها وتطويرها من قبل المدينة وشركتي "تقنية للطيران" و"أنتونوف"، وتستخدم أيضًا في النقل العسكري بنوعية أفراد ومعدات، إلى جانب قدرتها على استيعاب ونقل أجهزة ومعدات الحرب الإلكترونية والقنص الجوي المحدود. وتُعد تلك الخطوة الهامة بحسب "سبق" السعودية، في مجال تطوير وتصنيع الطائرات، وكذلك تسويقها محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وتستقبل أرض المعارض بحسب عدد من الصحف الإماراتية المحلية،ما يقرب من 160 طائرة للعرض، من بينها طائرات تابعة لطيران الإمارات، مثل إيه 380، وبوينغ 777، وطائرات التدريب "إمبراير فينوم" و"سيريوس"، وطائرة رجال الأعمال إيه 319، إلى جانب طائرة فلاي دبي 737 ماكس 8، و3 طائرات لطيران الاتحاد وهي إيه 380، وإيه 320، وطائرة التدريب إمبراير. وعلى صعيد الصناعات الإماراتية، تكشف شركة التكنولوجيا المتطوّرة التي تم تأسيسها مؤخرًا وتتخذ من أبوظبي مقرًا لها "كالدس"، عن طائرتها القتالية الخفيفة المتعددة المهام في المعرض اليوم.

تقرير "توقعات السوق العالمية، الصادر عن شركة إيرباص لعام 2017، توقع بحسب "الخليج الإقتصادي" أن ينمو أسطول شركات الطيران التي تخدم دولة الإمارات، متضمنة الناقلات غير الإماراتية، بنحو 3 أضعاف، ليصل إلى 2100 طائرة بحلول عام 2036. وأضاف التقرير أن قطاع النقل الجوي في الإمارات سيحتاج في العقدين المقبلين نحو 1090 طائرة من الممر الواحد و1010 من الطائرات ثنائية الممرات والكبيرة جدًا.

يذكر أن الدورة الحالية من معرض دبي للطيران، تُعد الأكبر في تاريخ المعرض، بنمو 8.8% مقارنة بالدورة الماضية؛ بدأت فعالياتها اليوم الأحد الموافق 12 نوفمبر، ومن المقرر أن تستمر حتى 16 من الشهر ذاته.

طيران الإمارات تستعد للمشاركة بقوة في معرض دبي للطيران

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل