المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية عن تفجير أنبوب النفط بالبحرين: الإرهاب لن ينجح

11/12 11:41

الجامعة العربية تدين التدخلات الخارجية في شؤون البحرين

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التفجير الإرهابي الذي استهدف أنبوبا للنفط بالبحرين، مؤكدا تضامن الجامعة مع جهود المنامة الرامية للحفاظ على سيادتها.

وفي بيان حصلت "بوابة العين الإخبارية" على نسخة منه، أعرب أبو الغيط عن "ثقته في أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تنجح في أن تنال من عزم قيادة وحكومة وشعب البحرين على مكافحة خطر الإرهاب والوقوف أمام جميع المحاولات الرامية لزعزعة أمن واستقرار البحرين.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية "تضامنه الكامل مع الجهود الرامية للحفاظ على سيادة البحرين، وتأمين المواطنين، ومواجهة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي البحريني".

ووصف البيان عملية التفجير بأنها "تطور نوعي" في الحوادث الإرهابية التي شهدتها البحرين مؤخرا.

والتفجير استهدف أنبوبا للنفط، أمس السبت، في مدينة بوري بوسط البحرين؛ ما أسفر عن اندلاع حريق ضخم وتوقف ضخ النفط عبر هذا الأنبوب.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن الحريق عمل إرهابي خطير هدفه الإضرار بالمملكة وسلامة مواطنيها.

وتواجه البحرين عمليات إرهابية تستهدفها منذ سنوات، وكانت تركز بشكل خاص على المؤسسة الأمنية ورجالها، ولكن الآن باتت تهدد المنشآت الاقتصادية الهامة.

وتتهم المنامة إيران وقطر بالضلوع في هذه العمليات لابتزاز البحرين وتقديم تنازلات لمجموعات طائفية إرهابية مرتبطة بطهران وتستهدف السيطرة على البحرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل