المحتوى الرئيسى

قنا: حشرات وثعابين تشارك الطلاب السكن

11/12 11:17

يشتكى طلاب المدن الجامعية فى جامعة جنوب الوادى من ارتفاع الرسوم الشهرية للسكن والوجبات الغذائية عن العام الماضى بنسبة زادت على 50%، وسط مبررات من المسئولين بارتفاع الأسعار بسبب تعويم الجنيه، وخلال جولة لـ«الوطن» رصدنا تهالك بعض الأبنية خاصة فى منطقة الكنوز ووجود مخلفات حولها، وعدم وجود أفراد الأمن فى الغرفة المخصصة لهم بجوار البوابة مما سهل علينا الدخول من سور عبارة عن سياج حديدى.

وخلال اللقاءات طلب الطلاب عدم نشر أسمائهم كاملة خوفاً من مسئولى المدينة، وقال «عبدالرحمن ع.م»، طالب بكلية التربية، ومقيم بالمدينة الجامعية بمنطقة الكنوز، إن المصروفات زادت عن العام الماضى بنسبة 50%، حيث كانت 165 جنيهاً شهرياً وأصبحت 385 جنيهاً شاملة السكن والوجبات.

وقال «أحمد م» إنه يسكن فى المدينة للعام الثانى ومستوى النظافة داخل مسكنهم جيد، وهناك نشاطات تقوم إدارة المدن الجامعية بالإعلان عنها من خلال منشورات على بوابة الأمن، ولكن زيادة المصروفات مشكلة فى ظل عدم تغير الوجبات فما زال الطلاب يتناولون وجبة الغذاء بواقع (يومين لحوم، يومين فراخ، يوم عدس، يوم بيض، يوم فول)، كما أن المشرفين يقومون بدورهم حال وجود شكوى خاصة بنا فى المسكن والأكل.

الطلاب: 50% زيادة فى المصروفات.. ومدير المدن: ندعم الطالب بـ1200 جنيه شهرياً.. و«صادق»: دورنا خدمة الطلاب

وأوضح «شريف م»، بالفرقة الثالثة بكلية التربية، إنه أول مرة يسكن فى المدينة الجامعية، مضيفاً أن الغرف ضيقة فى الشقق السكنية و3 طلاب بالغرفة الواحدة كثير.

فيما اشتكى عدد من الطلاب، من بينهم «عبدالحميد هـ»، من أن المدينة الجامعية فى منطقة الكنوز تعانى من كثرة الحشرات الطائرة مثل الناموس بسبب مياه الصرف الخاصة بالعمارات السكنية المحيطة بالمدينة.

أما «أمل ع»، إحدى طالبات المدينة الجامعية الموجودة داخل حرم الجامعة، فقالت إن 120 طالبة نظمن وقفة احتجاجية أمام المدينة الجامعية بسبب زيادة المصروفات الشهرية بما يزيد على الضعف دون مبرر انتهت بإرسال إنذار لبعضنا حال تكرار هذه المسألة، كما أن الطلاب والطالبات فى المدينة الجامعية مهددون بسبب الثعابين والعقارب، على خلفية مقتل ثعبان سام طوله 90 سم تقريباً داخل أحد مبانى المدن الجامعية دون اتخاذ إجراءات كافية من إدارة الجامعة».

وأضافت أن مستوى الأكل كما هو، لافتة إلى أن هناك سكناً جامعياً فندقياً للطالبات مكيفاً به كل الكماليات يصل سعر السرير فيه إلى 550 جنيها شهرياً دون تقديم وجبات سوى سور يحيط بها وحراسة أمنية.

أما إبراهيم صادق، أحد المشرفين بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة جنوب الوادى، فقال إن دورنا كمشرفين هو توفير كل سبل الراحة النفسية للطلاب للاهتمام باستذكار دروسهم عقب رجوعهم من المحاضرات، ونظافة مسكنهم، وحل مشكلاتهم، وبالنسبة لانتشار الناموس أكد أن «الناموس فى كل مكان ومكافحته مسئولية مجلس مدينة قنا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل