المحتوى الرئيسى

صحيفة: مهاجو القنصلية الألمانية في مزار الشريف تدربوا في باكستان

11/12 11:09

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا صادرة اليوم الأحد، عن تفاصيل تتعلق بمنفذي الهجوم الذي وقع على القنصلية العامة الألمانية في مدينة مزار الشريف الأفغانية قبل عام.

وكتبت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية أنها حصلت على تسجيل فيديو لاستجواب المتبقي الوحيد على قيد الحياة بين منفذي الهجوم، ويدعى هبة الله.

وأوضح هبة الله في الاستجواب، حسب "بيلد آم زونتاج"، أنه سافر مع حركة طالبان من إقليم لاجمان الأفغاني إلى باكستان، واضاف أن قياديا من طالبان أخبره هناك أنه قد وقع عليه الاختيار للقيام بهجوم انتحاري " لإرضاء الله".

وقال هبة الله إن طالبان أعطته في البداية دروسا دينية ثم دربته على استخدام أسلحة، وفي أعقاب شهر أوضحت له الجماعة الهدف المستهدف للهجوم، وهو القنصلية الألمانية في مزار الشريف.

وذكرت الصحيفة أن الشريط تم تسجيله من داخل السجن.

كانت سيارة مفخخة انفجرت في العاشر من نوفمبر الماضي أمام القنصلية العامة الألمانية ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 128 آخرين بجروح، ولم يسفر الهجوم عن وقوع خسائر لألمان.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وذكرت أن ذكرت أن سبب الهجوم هو دعم ألمانيا لغارة جوية أمريكية استهدفت إقليم قندوز الأفغاني قبل أوائل نوفمبر 2016، وراح ضحيتها 30 مدنيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل