المحتوى الرئيسى

حصيله الفهد الاسمر مع الفراعنه - صوت الأمة

11/12 09:27

أعتزال ثم عوده ثم غياب  ثم عوده تلك هي حصيلة الفهد الاسمر مع منتخب الفراعنة ، عاد الدولي المصري محمود عبد الرازق شيكابالا إلي صفوف منتخب مصر بعد غياب حوالي 1147 يوم حيث كان إخر أستدعاء لشيكابالا مع المنتخب عام 2014 في التصفيات الافريقيه المؤهلة لامم افريقيا 2015 تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني وقتها .

وتصل مشاركات شيكابالا مع المنتخب الاول إلي 25 لقاء دولي، سجل فيهم النجم الاسمر هدف وحيد خلال مسيرته مع المنتخب الاول أمام منتخب الكويت في لقاء ودي عام 2007.

و كانت أولي مشاركات شيكابالا الدولية مع منتخب مصر الاول  أمام منتخب موريتانيا 2007 في التصفيات المؤهلة لامم افريقيا 2008 تحت قيادة المدير الفني حسن شحاتة و أنتهي اللقاء وقتها بالتعادل الايجابي 1-1، وتمكن المنتخب الوطني وقتها من التأهل لامم افريقيا 2008 في الكاميرون و نجح في تحقيق البطوله الثانية له علي التوالي.

و شارك اللاعب مع الفراعنه في بطوله أمم افريقيا 2010 في أنجولا و قدم اللاعب مستوي مميز مع الفراعنه خلال البطوله  و شارك اللاعب  في لقاء وحيد أمام موزمبيق و ظهر بمستوي مميز و تمكنت مصر من تحقيق البطوله للمره الثانيه علي التوالي حيث تكمن المنتخب من هزيمه غانا في النهائي بهدف جدو الشهير.

و في واقعه غريبه أعلن النجم المصري عام 2010 أعتزاله اللعب الدولي بعد نهايه مباراه القمه بين الاهلي و الزمالك و التي أنتهت وقتها بالتعادل السلبي بين الفريقين و ظهر اللاعب في اللقاء بمستوى سيء للغايه مع القلعه البيضاء .و قامت الجماهير بتوجيه هتافات معاديه للاعب عند أستبداله في العشر دقائق الاخيره من الشوط الثاني.  مما دفع اللاعب لرفع حذاءه في وجه جماهير الاهلي .و أبلغ شيكابلا وقتها وليد بدر المدير الاداري للفريق أنه لن يعود إلي منتخب مصر مجددا علي اعتبار أن جمهور النادي الاهلي يمثل الغالبيه العظمى من الجماهير المصريه مما دفع اللاعب للاعتزال بشكل نهائي وقتها.

و في عام 2011 قام المدير الفني للمنتخب الوطني وقتها حسن شحاته باستدعاء اللاعب للمشاركه في دوره حوض النيل التي أقيمت في القاهره من 5 الي 17 يناير في القاهره و أستجاب اللاعب وقتها لاستدعاء المنتخب و شارك في البطوله . وشهدت البطوله تألق الاعب مع منتخبنا الوطني و  استطاع المنتخب تحقيق البطوله في نسختها الاولى.

و بعدها عاد اللاعب للمشاركه مع الفراعنه من جديد أمام تونس في تصفيات امم افريقيا الامؤهله لغينيا الاستوائيه 2015 و أنتهت المباراه بهزيمه الفراعنه بهدف نظيف علي أستاد الدفاع الجوي و لم يتمكن منتخب مصر وقتها من التاهل للبطوله  للمره الثالثه علي التوالي بعد الغياب عن بطولتي 2012 في الجابون و 2013 في في جنوب افريقيا .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل