المحتوى الرئيسى

الخشت: «لن نسمح بتشويه صورة جامعة القاهرة بحفلات غير لائقة»

11/12 01:22

علق الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على ارتداء فنانة شابة، ملابس غير محتشمة في أثناء تكريمها بمونديال الإذاعة والتليفزيون، الذي عُقد في قاعة جامعة القاهرة، موضحًا أن منظمي الحفل أكدوا له أن الفنان هاني شاكر سيكون متواجدا وعددا كبيرا من الفنانين، لذا وافق على إقامة الحفل، مشيرًا إلى أن الفنانة ارتدت ملابس لا تليق بالجامعة.

وأضاف الخشت، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء دي إم سي»، عبر فضائية «دي إم سي»، أنه لا يصح أن تقوم تلك الفنانة بنشر صورها وتُعلق عليها بأنها سعيدة بتكريمها داخل جامعة القاهرة، إذ أن الجامعة لم تُكرمها، موضحًا أنه اتخذ قرارًا بأن قبة جامعة القاهرة لا يجب أن تكون موضع تأجير بعد ذلك.

وتابع أنه لن يسمح بتشويه الصورة الذهنية للجامعة، موضحًا: «جامعة القاهرة استضافت عمر خيرت وأقامت له أكثر من حفلة، فلا داعي لتشويهها بحفلات تحوى على ملابس غير لائقة»، مشيرًا إلى أنه لم ولن يسمح لأي فتاة بالدخول إلى الجامعة بتلك الملابس تحت أي مسمى رغم أنه يؤمن بالحرية الشخصية ومنها الملبس، ولكن يجب أن يكون في إطار العرف العام. 

ومن جانبه؛ قال الدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب، والمسؤول عن مونديال الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة: «مش عارف دي طلعت إزاي ولا مين دي ومين اللي طلعها»، موضحًا أنه تم فتح تحقيق كبير بسبب تلك الفتاة التي ظهرت، ولكن لا يصح اختصار المونديال بكافة فعالياته في مشهد واحد وننسى ما ظهر خلال جلسات المونديال.

أشار إلى أن المُشرف الفني ولجنة التحكيم للمونديال أكدوا أن تلك الفتاة ليست مُكرمة ولكن صوتها الرائع دفعهم لتشجيع الوجوه الجديدة، من خلال إعطائها شهادة تقدير ولكن تلك الفتاة لم تكن من ضمن المكرمين، مستطردًا: «إحنا كده عملنا للفتاة دعاية أكثر من اللازم».

كان الاتحاد العام للمنتجين العرب، نظم حفل ختام مونديال الإذاعة والتليفزيون بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وحضر العديد من نجوم الفن المصريين والعرب من بينهم مادلين طبر، وبيومى فؤاد، وياسر جلال وشيري عادل ومنة فضالي وأحمد بدير وتامر عبدالمنعم ومجموعة من الفنانين العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل