المحتوى الرئيسى

مي القاضي: أرفض تصنيف الفنانات وعندي أمل فى عودة «فوبيا» (حوار)

11/11 23:34

◄ لا أعرف كوني ممثلة كوميديانة أم لا فالجمهور هو من يحكم

◄كفر دلهاب من الأعمال التي لن تتكرر كثيرًا

◄ تصنيف الفنانين يرجع لحب وقبول الجمهور

◄ أنا فرفوشة فى «2 فى 1».. واختياراتي القادمة ستكون أصعب

فنانة صاحبة إطلالة ملائكية، عرفها الجمهور عن قرب من خلال مسلسل "خطوط حمراء" و"آدم وجميلة" واستمرت فى تقديم دور البنت الراقية حتى قدمت مؤخرا أدوارا عدة مختلفة منها الفتاة الشعبية، ويعرض لها الآن مسلسل "عائلة زيزو" مع النجم أشرف عبدالباقي، وتنتظر عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية أخرى.

إنها الفنانة مي القاضي التي التقت بها «الدستور» فى حوار للحديث عن أدوارها التي أدتها فى المسلسلات الرمضانية وكذلك مسلسلها الجديد المعروض حاليًا وما ينتظرها من أعمال مقبلة.

• كيف تلقيتِ ردود الأفعال حوار دور "كاميليا" فى "عائلة زيزو"؟

سعيدة للغاية بردود الأفعال حول دور "كيمي" أو كاميليا بالمسلسل، لأن الشخصية مختلفة للغاية وأعجبتهم كثيرا، وأحمد لله على رد الفعل القادم إلىّ ولا أقارن رد الفعل حول هذا المسلسل بغيره فكل مسلسل له ظروفه وتوقيت عرضه وردود فعله، فـ"عائلة زيزو" يختلف عن "طاقة القدر" و"كفر دلهاب" رمضان الماضي، لأن طبيعة الشخصيات مختلفة وأحيانا نجد أن طبيعة الشخصية المختلفة تجعل من الدور ناجحا بطريقة مختلفة.

• شخصية كيمي مركبة كيف تعاملتي مع كونك بنت ثرية يخسر والدها أمواله وتضطر تتكيف مع طبقات شعبية لتعيش حياتها؟

كيمي ليست منفصلة عن المجتمع فهي عاشت وتربت بشكل مختلف فطول الوقت تبحث عن شخص يخرجها من البيئة الجديدة التي أصبحت تعيش فيها وتعتقد أن عبد العزيز "أشرف عبد الباقي" يحبها وأنه هو من سيخرجها من هذه الحياة، ولكنها فى الوقت نفسه تطمئن والدها أنها ليست لديها مشكلة، والشخصية هنا ليست شعبية لكنها اضطرت لتعيش هذه الحياة الجديدة فنجدها أصبحت تعيش وتتعامل بشخصيتين داخل الأحداث لكنها صاحبة شخصية واحدة بنفس الكلام ونفس الملابس التي احتفظت بجزء منها أثناء الثراء.

• كيف ترين عرض مسلسل "عائلة زيزو" خارج رمضان؟

قدمت قبل ذلك مسلسل "آدم وجميلة" وحقق نجاحا كبيرا وقتها وبعدها مسلسل "أريد رجلا"، وفى رمضان هناك الكثير من الأعمال التي تظلم، وبالرغم من ذلك نجد لرمضان حلاوته المعروفة، والفكرة فى رمضان أننا ننتظر رمضان بالرغم من أن التركيز لكل فرد لن يزيد عن 3 مسلسلات مثلا لكن فى النهاية له طعم مختلف.

• كان من المقرر أن تشاركي فى رمضان الماضي بـ3 مسلسلات.. لكن عرض عليك مسلسلين.. هل كان شعورك سيختلف فى حالة خروجك تماما من السباق الرمضاني؟

من المؤكد أنه لو لي عمل وخرج من رمضان سيعرض فى وقت آخر وسيُشاهد، لكن من المؤكد أيضا أن ذلك كان سيضايقني فالعمل قبل رمضان يجعل هناك الكثير من الحماس لإنجاز العمل فى وقت معين لكن فى النهاية كنت هضايق، والحالة الوحيدة التي لا تضايقني خروجي من رمضان وجود بأعمال ليست مهمة أو لا تضيف لي.

• لو عدنا للتعاقد على مسلسل "عائلة زيزو".. من رشحك للدور؟

فى بداية المسلسل رشحتني المخرجة شيرين عادل، واخترت الدور لأن الشخصية شبه مركبة، ففى البداية نشاهدها بشكل معين ومع الأحداث نتفاجئ بالمكان الذي تعيش فيه.. فهناك أجزاء وتفاصيل فى الشخصية جديدة وأعجبني المسلسل كله فهو يعرض بعض المشكلات وفى الوقت نفسه يعالجها.

• تعتبر هذه المرة الأولى التي تقفي فيها أمام الفنان أشرف عبد الباقي كيف كانت التجربة معه؟

الفنان أشرف عبد الباقي ممثل لطيف وكوميديان حقيقي داخل العمل واستمتعت بالعمل معه.

• الدور به كوميديا مختلفة عن أعمالك هل ترين نفسك كوميدية؟

حقيقة لا أعرف كون نفسي كوميديانة أم لا، لكن دعنا ننتظر حتى ينتهي الدور والجمهور بنفسه من يحكم هل أصلح للكوميديا أم لا، ولم أفكر فى ذلك قبل هذا الوقت.

• هل أثر توقف المسلسل عليك.. أو أصابك بإحباط توقف الأعمال الفنية التي تحدث لبعض الفنانين؟

دعنا نقول أن توقفات المسلسل لم تكن كثيرة للغاية، فتوقفنا فى رمضان، وكان هذا التوقف طبيعيا للغاية لظروف الشهر الكريم، وبعدها توقفنا شهر آخر لمرض الأستاذ لطفي لبيب، فهناك العديد من الأعمال الأخرى التي تمر بظروف عصيبة أكثر من هذا المسلسل بكثير.

• كيف كانت تجربتك مع "كفر دلهاب" رمضان الماضي.. خاصة وأنه كان من المسلسلات التي حظيت بمشاهدة كبيرة فى ظل جماهيرية يوسف الشريف؟

بعيدًا عن فكرة وجود قاعدة جماهيرية أو فئة معينة لنجم معين، فوجود عمل مصري رعب بهذه الجودة وهذا الشكل تجربة لن تتكرر كثيرا.. وكان من الواضح أنها تجربة جديدة وجذابة ووجود مخرج رائع للغاية مثل المخرج أحمد نادر جلال أضاف للعمل، فكانت من أمنياتي العمل معه ومدير التصوير أخرج صورة رائعة والفكرة والسيناريو والملابس لن يتكرروا كثيرا.

• دائما ما تقع الفنانات تحت طائلة التصنيف صف أول وثان.. هل تهتمين بهذا التصنيف أم لا؟

رفضت فكرة وجود التصنيف، لكن لدي هدف معين لا أحب اتحدث عنه ولكن أعمل لتحقيقه دائما وأبذل كل جهدي، وفى النهاية هناك توفيق من الله فى هذه الأدوار والأهم أن أقدم عملا جيدا يقدم شيء يضيف لي وليس مجرد التواجد بعمل فقط ويتبقى قبول الجمهور وحبهم كلها عوامل تدخل فى نطاق التوفيق وعلى أساسه توضع التصنيفات.

• انتهيتي من تصوير مشاهدك فى فيلم "2 فى 1".. ماذا عن دورك أمام خالد سليم؟

بالفعل انتهيت منه منذ فترة من تصوير مشاهد الفيلم أمام خالد سليم، فهو فنان لطيف للغاية وأحببت العمل معه وكان هناك جو من التعاون.. وبالنسبة للدور فأقدم شخصية فتاة تدعى "دينا" ليس لديها عقد أو مشاكل "فتاة فرفوشة"، وخالد سليم يقدم دور شاب خجول وهي تحاول أن تخرجه من هذه الحالة.. فدينا شخصية على طبيعتها للغاية، ومن المقرر أن يطرح الفيلم قريبا.

• لك مسلسل مؤجل منذ فترة "شقة فيصل".. ماذا عن دورك؟

أقدم دور بنت شعبية داخل أحداث المسلسل ولكن بصورة مختلفة عن دور "سماح" فى مسلسل "ليلة القدر" رمضان الماضي أمام حمادة هلال.. فسماح بنت شعبية للغاية وبها كل صفات البنت الشعبية، لكن فى "شقة فيصل" أقدم دور بنت من منطقة شعبية لكنها بنت متعلمة وتعمل صحفية طريقة كلامها مختلفة وتظهرها كفتاة متعلمة، لكنها أخذت جدعنة بنت البلد من هذه المنطقة.

• قدمتي خلال الأعمال الأخيرة عدة أدوار لفتاة شعبية.. هل فرضت الأعمال عليكي ذلك أم للهروب من دور الفتاة الراقية؟

كنت أتمنى للغاية منذ فترة أن أقدم مثل هذه الأدوار، وخاصة دور بنت البلد، لأن الفنان يخاطب فئة هي الجزء الأكبر من المجتمع فى مصر وتصبح أقرب للجمهور وحينما يجدوا الممثل قريب لهم يكون الإقناع أكبر وتصبح شيئًا جيدا للفنان.

• ما هي معاييرك لأدوارك المقبلة؟

بالطبع لا بد أن يضيف الدور الجديد لي.. وهذا العام اختياراتي ستصبح أصعب من قبلها لأنني سأختار الدور الأهم، واتمنى التوفيق فى هذه الاختيارات، وبالنسبة للأعمال المعروضة.. فقد عرض علي الكثير.. لكن الكثير منها سينما وليس مسلسلات تليفزيونية، وهناك أعمال تليفزيونية لم يكتب منها إلا حلقتين أو ثلاثة فالرؤية مازالت غير واضحة لكن لن اتفق أو أتعاقد على أي عمل لرمضان القادم حتى هذا الوقت.

• هل ستركزين فى عمل واحد أم حسب المعروض عليك؟

لا أحسبها كذلك وليست لدي أي مشكلة فى قبول الأعمال سواء عمل واحد أو عدة أعمال فالعام الماضي وافقت على أكثر من عمل لأن عدد المعروض علي وبجودة عالية كان كثيرا وليست لدي عقدة فى ان يقول علي أحد أنني منتشرة فى أكثر من عمل ولكن بشرط أن تكون هذه الأعمال جيدة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل