المحتوى الرئيسى

«عرفات» على قيد الحياة.. وتموين الشرقية «مات وشبع موت»

11/11 23:28

لم يكن يعلم أن حرصه الشديد على أن يصل الدعم لمستحقيه سيجعله يندم أنه استجاب لتوجيهات الدولة، «عرفات عبده متولى» مواطن شرقاوى لا يملك من حطام الدنيا شيئاً، يبلغ من العمر 67 عامًا وعلى ملامحه التى يشوبها التجاعيد يمكنك من خلالها أن ترى مصر المحروسة.

فبعد أن توفيت زوجته «سعدية بدر محمد خليل» منذ شهر سبتمبر 2008 لجأ إلى مكتب التموين لرفعها من الدعم، إلا أن محاولته باءت بالفشل ولم يستمع أحد له، على الرغم من طرقه جميع الأبواب الخاصة بالتموين فى قريته الجعافرة التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

وبعد أن فشل «عرفات» فى إزالة زوجته المتوفاة من بطاقة التموين، انتابته حالة من الإحباط، وذلك لمخاوفه من فرض غرامات مالية كبيرة نظير ذلك، حتى استبشر خيرًا بالحملة الإعلانية التى روجت لها وزارة التموين من خلال الفضائيات هذا العام بضرورة تحديث البيانات لحاملى بطاقات التموين.

على الفور توجه عرفات لمكتب التموين الخاص بقريته وكله أمل أن يتم تحديث بيانات بطاقته التموينية، إلا أنه فوجئ بمكتب التموين يفرض عليه غرامات بلغت 1443 جنيهاً، على الرغم من محاولاته البائسة التى فعلها من قبل لتحديث بياناته.

وبدلًا من أن يرفع التموين بالمحافظة اسم زوجته المتوفاة من بطاقة التموين، قام بإزالة اسم عرفات الذى لا يزال على قيد الحياة والإبقاء على اسم زوجته،

ويسرد «عرفات» أزمته مع التموين، ويقول: «أنا لسه عايش، والتموين بيقول أنى لست على قيد الحياة»، مضيفاً: اضطررت لاقتراض أموال من أهل الخير لكى أسدد المبلغ المستحق للغرامة، ولا أعرف لماذا تم فرض غرامة علىّ، حيث إننى قمت من قبل بمحاولة تحديث بيانات بطاقتى التموينية ولكن تم رفضها.

وأضاف «عرفات» لم يتم صرف مستحقاتى التموينية منذ شهر رمضان الماضى أى منذ 4 أشهر، ولا أملك من حطام الدنيا شيئًا لكى أعول أسرتى، إلى جانب أن ذلك خطأ من التموين الذين قيدونى فى عالم الوفيات، إلى جانب أننى طرقت جميع الأبواب حتى وصل الأمر بى إلى أن طرقت باب وكيل وزارة التموين بالشرقية «فايزة عبدالرحمن».

وأوضح: أن وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية، قامت بإعطائه ورقة وأخبرته بأن يتوجه بها إلى قسم الشرطة، قائلاً: أنا غير متعلم لا أستطيع القراءة والكتابة ذهبت بالورقة للشرطة الذين أخبرونى أنه من خلال تلك الورقة سيتم سجنى.

وأشار عرفات إلى أنه لا يوجد دخل ثابت له حيث يعول أسرة مكونة من 6 أفراد منهم والمستحق لهم التموين 4 فقط وهم: «أشرف – إسلام – هدير – عرفات».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل