المحتوى الرئيسى

شاهد.. قبائل قحطان تتضامن مع شيخ بني هاجر في مواجهة تنظيم الحمدين

11/11 23:23

أعلن الشيخ مناحي بن ذيب بن شفلوت، شيخ شيخ شمل قبائل عبيدة بالمملكة العربية السعودية، تضامنه مع أزمة قبيلة الهواجر، بعد سحب تنظيم الحمدين، - نظام قطر-، جنسية شيخ شمل قبيلة بني هاجر، الشيخ شافي بن ناصر آل شافي، وذلك على خلفية مناهضته سياسات الإمارة الخليجية الداعمة للتنظيمات الإرهابية بالمنطقة، وتقاربها مع النظام الإيراني على حساب مصالح دول الجوار الخليجي والعربي.

كلمة الشيخ مناحي بن ذيب بن شفلوت

بمناسبة #اجتماع_قبايل_قحطان للتضامن مع شيخ شمل قبيله بني هاجر

الشيخ شافي بن ناصر ال شافي pic.twitter.com/pnMCGlJX23

وفي السياق ذاته، قال الشيخ سلطان بن خليل بن قرمله، إن "الدولة التي تسحب جناسي شعبها وتستورد جيشها واعلامها وقضائها ومعلميها .. ماينرجى منها خير ونقول لابن شافي : ابشربنا".

وقبيلة بني هاجر تقطن في مختلف أنحاء الجزيرة العربية، ولها وجود في كل من السعودية والإمارات وقطر والعراق وعُمان والبحرين والكويت، ويعد سحب الجنسية من الشيخ الهاجري؛ هي الخطوة الثانية التي تقدم عليها السلطات القطرية، بعد سحب الجنسية من شيخ قبيلة آل مرة، الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم؛ ومعه أكثر من 50 شخصاً من أسرته.

وأوضح الهاجري في حوار له مع "العربية.نت" أن خبر سحب جنسيته ورده بعد لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع شيوخ القبائل، وأضاف أن قبيلة بني هاجر تمثل ربع سكان دولة قطر، ويشكلون نسبة كبيرة من موظفي الجهات الحكومية والخاصة، ولهم دور بارز مع مؤسس قطر الشيخ جاسم.

فيديو| ممارسات تميم مع القبائل القطرية.. من سحب الجنسية إلى تهديد بالإبادة

فيديو| "إبادة القبائل القطرية" تفضح إدعاء ديموقراطية "المسفر"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل