المحتوى الرئيسى

فنانو الخليج يترقبون الأزمة «السعودية اللبنانية» التي تسبب فى إلغاء حفلاتهم ببيروت

11/11 22:21

حالة من القلق تسيطر على أهل الفن من الجانب الخليجي واللبناني خلال هذه الأيام، على خلفية الأوضاع السياسية فى لبنان وتوتر العلاقات السياسية بين تيار المستقبل اللبناني والمملكة العربية السعودية وما ستؤول إليه هذه الأوضاع.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد أعلن الأسبوع الماضي عن استقالته من رئاسة الوزراء اللبنانية أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية، وهو ما جعل تيار الاستقلال اللبناني الذي يمثله الحريري يدعي أن الحريري تحت الإقامة الجبرية.

ويترقب الكثير من الطرفين الأوضاع خوفا من أن تتأجج الأوضاع فى لبنان بعد هذه الأخبار مما جعل عدة دول خليجية تطلب من رعاياها فى لبنان العودة إلى أرض الوطن خوفا على حياتهم وخاصة بعد انتشار عدة لافتات فى لبنان كتب عليها "الموت لآل سعود".

ولم يكن الفن والإعلام بمعزل عن الأوضاع السياسية فلبنان هي أرض الفن العربي بعد مصر ومقصد الخليجيين ومركزا للاستوديوهات والبرامج للعديد من القنوات الخليجية الشهيرة وأهمها شبكة قنوات MBC السعودية، وبالتالي فإن الأوضاع طالت الفن والفنانين الخليجيين.

وبناء على تحذيرات من عدة دول خليجية من سفر مواطنيها إلى لبنان مثل السعودية والإمارات والكويت فكان هناك حفلا السبت الماضي «The Awards»، وكان مقررا أن يسافر الفنان الكويتي الكوميدي داود حسين والفنانة شمس الكويتية والفنان خالد أمين، وقاموا فى الساعات الأخيرة قبل الحفل بإلغاء سفرهم والاعتذار عن السفر خضوعا للقرارات التي أصدرتها حكومات البلدان الثلاث.

وتترقب شبكة قنوات MBC لوجود العديد من الاستوديوهات هناك والمقر الرئيسي لتصوير كل البرامج الترفيهية للشبكة مثل برامج اختيار المواهب «THE VOICE» و«أراب أيدول» وغيرها من البرامج، فهل تستكمل القنوات البرامج داخل بيروت أم يتم نقل البرامج إلى استوديوهات بمدينة دبي للإعلام وأبوظبي والقاهرة.

ويسير على درب الفنانين الكويتيين العديد من نجوم الخليج الذين يعتبرون لبنان مقصدا لهم وخاصة مع موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة من خلال عشرات الحفلات والعروض، التي تقام لهم حيث ينتظر الكثير من الفنانين تسوية الأوضاع والأزمة بين الطرفين لأن الوضع الحالي يراه الكثير به خطورة على حياة الفنانين الخليجيين أنفسهم من خلال الوعيد المتكرر خلال الفترة الماضية.

وتجعل الأزمة الحالية الفن والإعلام الخليجي اللبناني فى اتجاه واحد حيث يتواجد اللبنانيون فى الخليج، ولا يسمح للخليجيين بالسفر إلى لبنان حاليا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل