المحتوى الرئيسى

البطولات الجماعية ترفع ميزانيات «أفلام» منتصف العام

11/11 22:21

على قدم وساق بدأ صناع الأفلام السينمائية الاستعداد لموسم منتصف العام الذى يشهد منافسة سينمائية شرسة بين نجوم السينما فيما يشبه الملحمة، خاصة بعد عودة أفلام البطولة الجماعية على غرار فيلمى "هروب اضطرارى" و"الخلية" اللذين حققا أعلى إيرادات فى السينما المصرية هذا العام.

وشهدت الأعمال الجديدة رصد ميزانيات ضخمة بخلاف الديكورات والأزياء والمعدات الخاصة بالأفلام، ويسابق نجوم السينما الوقت للانتهاء من تصويرها قبل حلول موسم رأس السنة وإجازة منتصف العام التى تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا كموسمى عيد الفطر وعيد الأضحى.

يأتى فيلم "سرى للغاية" على رأس هذه الأعمال التى رُصدت لها ميزانية كبيرة نظرا للطبيعة الخاصة للفيلم الذى يؤرخ لفترة زمنية شديدة الأهمية خاصة أنه يؤرخ مرحلة مهمة فى تاريخ مصر، بدأت بعد ثورة 25 يناير 2011، وتنتهى مع قيام ثورة 30 يونيو، ويركز بشكل أساسى على ما يتعرض له الوطن من هجمات إرهابية مثل واقعة اختطاف الجنود المصريين، وأحداث رفح وغيرها.

حيث بلغت ميزانيته ما يقرب من 100 مليون جنيه ويصارع المخرج محمد سامى الزمن للانتهاء من الفيلم الذى بدأ فى تصويره منذ ما يقرب من شهرين وتشهد بطولة الفيلم عدد من كبار نجوم الفن الذين يتقاضون أجورا عالية، إضافة الى ضيوف شرف منهم أحمد السقا، ومحمد رمضان، وأحمد رزق، ونبيل الحلفاوى، وأشرف زكى، ومحمود حميدة، وروجينا.

فيما جاءت الميزانية الخاصة بفيلم كارما الذى يشهد عودة المخرج خالد يوسف للسينما بعد غياب 6 سنوات لتقدر بـ80 مليون جنيه والتى رصدتها شركة مصر العربية للإنتاج والتوزيع المملوكة لخالد يوسف بالشراكة مع "الحبتور للاستثمار" بعد أن حرص خالد على جمع أكبر عدد من نجوم الفن فى الفيلم ويتبقى ليوسف شهر للانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل ليدخل بعدها مرحلة المونتاج ليكون جاهزا للعرض فى موسم رأس السنة.

ويطمح خالد يوسف فى تصدر المشهد الفني من جديد خاصة بعد اختياره كوكبة من النجوم لتخوض بطولة الفيلم، وهم عمرو سعد وماجد المصري وحسن الرداد وغادة عبد الرازق وزينة.

قرر السبكي المشاركة بفيلم "الديزل" بطولة الفنان محمد رمضان وياسمين صبري فى موسم منتصف العام، وقد بدأ محمد رمضان فى تصوير العمل الذى رصد له السبكى 40 مليون جنيه كميزانية مبدئية ويحاول رمضان من خلال الفيلم إثبات نفسه من جديد، وتصدر شباك التذاكر بعد أن شهد تراجعا فى فيلمى الكنز وجواب اعتقال.

وقد قرر صناع الفيلم تغيير اسم العمل إلى "موتة ملوكى" وإن كان هذا الاسم ليس النهائى.

"الديزل" الفيلم يشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب، وهنا شيحة، وشيماء سيف، ومحمد ثروت، ومحمد على رزق، وخالد كمال، ويسجل التعاون الثانى بين محمد رمضان وياسمين صبرى بعد تقديمها مسلسل "الأسطورة" والذى تم عرضه فى شهر رمضان قبل الماضى وحقق نجاحًا كبيرًا.

اقترب حسن الرداد من انتهاء تصوير أحداث فيلم "عقدة الخواجة"، والذي يقوم بتغيير جلده بالكامل من خلال هذا العمل حيث يتعاون فيه لأول مرة مع المخرج بيتر ميمي، ويشارك فى بطولة الفيلم الفنانة هنا الزاهد، وشيرين رضا، وبيومي فؤاد، حيث رصد له السبكى ميزانية بلغت 35 مليون جنيه.

وعلى قدم وساق يواصل الفنان محمد رجب والمخرج محمد حمدي تصوير أحداث فيلم «بيكيا» الذى بدأه منذ يومين بعد استقرارهما بشكل نهائي علي المنافسة بالفيلم فى موسم منتصف العام، وهو نفس الموسم الذي اعتاد رجب أن يطرح به أعماله من قبل وقد رصد له المنتج احمد السبكى ميزانية قدرت بـ30 مليون جنيه ويشارك فى بطولة الفيلم آيتن عامر محمد لطفي، أحمد صيام، أحمد حلاوة، شيماء سيف، الوجه الجديد ميرنا جميل، تأليف محمد سمير مبروك، إنتاج أحمد السبكي، إخراج محمد حمدي.

أما فيلم "رغدة متوحشة" الذى يعود به رامز جلال للسينما بعد فشل آخر أفلامه فقد قدرت ميزانيته بـ20 مليون جنيه.

ويتبقى لرامز جلال أقل من أسبوع على انتهاء تصوير الفيلم بالكامل، ويشارك فى بطولته الفنان ريهام حجاج، وانتصار، وبيومي فؤاد، وهو من إخراج محمود كريم.

يخوض الفنان الكوميدي بيومي فؤاد المنافسة فى إجازة منتصف العام بفيلم «أصاحبي» فى أولى بطولاته المطلقة فى السينما، حيث لا يتبقى على انتهاء تصوير الفيلم سوى يومين وقد قدرت ميزانية الفيلم بـ15 مليون جنيه ليضرب بيومى الرقم القياسى فى المشاركة فى أفلام المقاولات التى تعتمد على الميزانيات الصغيرة.

الفيلم يشارك فى بطولته بجانب بيومي فؤاد كل من هشام إسماعيل ومحمد ثروت، ويطمح بيومي فى كتابة تاريخ لنفسه وترك بصمة مع الجمهور من خلال هذا الفيلم.

يبدأ أبطال فريق عمل فيلم "تراب الماس" التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، لكي يعرض فى موسم إجازة نصف العام، وقد قدرت الشركة المنتجة ميزانية للفيلم بـ40 مليون جنيه.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعي حول شاب يعيش حياة باهتة، يعمل مندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها وتحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ هو فى اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى الجريمة والفساد وتتوالى الأحداث.. الفيلم بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وخالد الصاوي وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

أما فيلم "اطلعولي برة" من بطولة الفنان الشاب كريم محمود عبدالعزيز فقد قدرت ميزانيته بـ20 مليون جنيه، وتم تصويره خلال شهر واحد، ويدور الفيلم فى إطار اجتماعي حول العديد من الصراعات التي تحدث بين سكان المناطق الشعبية.

الفيلم بطولة كريم محمود عبدالعزيز وأحمد فتحي وخالد الصاوي، ومن تأليف هشام ماجد، وإخراج وائل إحسان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل