المحتوى الرئيسى

رنا العدوى: أبلغنا المجتمع البريطانى بأن المرأة لا تعانى على أرض مصر.. والقيادة السياسية وضعت خططاً لتمكينها | المصري اليوم

11/11 22:20

قالت رنا العدوى، العضو المنتدب لشركة «أكيومن» القابضة، أن فعاليات بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال فى لندن شهدت استعراض الجهود التى بذلتها الدولة المصرية فى مجال تمكين المرأة والتحديات التى تواجهها، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من اتاحة الفرص أمام الكوادر النسائية لتتبوأ المناصب القيادية بمختلف المؤسسات خاصة فى ظل توجيه القيادة السياسية بضرورة تدعيم وتمكين المرأة وهو ما اتضح من خلال إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن العام الجارى هو عام المرأة المصرية، وكذلك المبادرة التى يتبناها البنك المركزى بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تقودها النساء بنسب فائدة ميسرة.

وأشارت إلى أنه كان هناك بعض الاستفسارات من الجانب البريطانى حول عدم وجود قاعدة نسائية كبيرة بالشركات العاملة فى قطاعات الصناعة والتصدير، موضحة أن الجانب المصرى أبرز أسباب ذلك باتجاه عدد كبير من النماذج النسائية للعمل بقطاعات الخدمات وليس التصنيع.

وشددت العدوى على أنه تم التأكيد على الجانب البريطانى بأنه لا يوجد تمييز بين الذكور والإناث فى ممارسة الأعمال وفقا لقوانين الاستثمار فى مصر، كما أن القطاع المصرفى يتيح الحرية لكلا الجنسين فى الحصول على التمويل اللازم للمشروعات من خلال مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تتيح التمويلات اللازمة بنسبة فائدة لا تتجاوز الـ 7%.

وتابعت أن هناك 3 عوامل رئيسية تدعم المرأة فى النجاح بالعمل والمساهمة بفاعلية فى خطط التنمية الإقتصادية وهى ضرورة منحها الحق فى التدريب والتعليم وكذلك إتاحة الفرصة لها فى حرية اختيار مجال العمل، بالإضافة إلى أن تتسم المرأة بالمثابرة فى العطاء.

خالد عباس: الشركات تدرس الاستثمار بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين

كشف خالد عباس مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية، عن إبداء عدد من المؤسسات المصرفية البريطانية رغبتها فى التواجد بمشروع العاصمة الادارية الجديدة، وكذلك إبداء عدد من الشركات العقارية هناك رغبة فى الاستثمار بمشروع الوحدات السكنية التى يجرى تنفيذها بها بالعاصمة.

وأشار إلى أن الشركات البريطانية أبدت أهتمامها بدراسة كافة الفرص المتاحة بالمشروعات العقارية الأخرى التى يتم تنفيذها مثل مشروع مدينة العلمين الجديدة، لافتاً إلى أنه تم الإتفاق على تنظيم زيارة للقاهرة لبحث اليات الدخول والعمل فى تلك المشروعات العملاقة خلال الفترة المقبلة، بما يساهم فى تعزيز الاستثمارات البريطانية فى السوق المصرى ودعم معدلات النم بالقطاع العقارى الذى يشهد طفرة كبيرة فى مؤشرات أداءه المالى خلال الفترة الحالية.

مهند خالد: السياسات الضريبية واليات التخارج وفض المنازعات.. محاور اهتمام المستثمرين

قال مهند خالد، العضو المنتدب بشركة «BDO»، إن هناك عددا من الشركات البريطانية التى تتطلع لمعرفة آخر المستجدات المتعلقة بالسياسات الضريبية المتبعة داخل السوق المصرية وآليات التخارج من السوق، والأدوات التى تتبعها الحكومة لفض المنازعات الاستثمارية.

أشار إلى أن هناك اهتمام بريطانى كبير للتعرف على أبرز المشروعات المتاحة بقطاع البنية التحتية والطاقة، وكذلك على الانعكاسات الناتجة لعملية الاصلاح المالى والنقدى التى اتبعتها الحكومة مؤخراً.

وتابع خالد أن الفترة المقبلة ستشهد تدفق كبير من الاستثمارات البريطانية للسوق المحلية خاصة بعد نجاح بعثة الجمعية المصرية البريطانية فى بعث رسالة طمأنه للشركات بأن مؤشرات السوق المصرية تتجه نحو النمو وسط رغبة جادة للحكومة لمواصلة عمليات الإصلاح وإزالة كافة القيود التى تعوق حركة الاستثمار.

أسامة طعيمة: طالبنا بالنظر للسوق المصرى باعتباره نقطة جذب للاستثمار.. وليس مجرد سوق استهلاكى كبير

ومن جانبه قال أسامة طعيمة، كبير مستشارى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن البعثة طالبت الجانب البريطانى بضرورة عدم النظر لمصر بإعتبارها سوق استهلاكي كبير وإنما دولة قادرة على استضافة الكيانات والشركات الصناعية الكبرى فى ظل توافر الخامات والموارد اللازمة لذلك وكذلك إمتلاكها للعديد من الاتفاقيات التجارية التى تتيح للمنتجات النفاذ لمختلف الأسواق العالمية الرئيسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل