المحتوى الرئيسى

ارتفاع عدد ضحايا «الغاز» في دمياط.. وخبير: «الخطأ من المواطن»

11/11 19:38

تزايدت وقائع الوفاة بفعل اختناقات الغاز بشكل ملحوظ خلال العام الأخير في محافظة دمياط، إذ شهدت المحافظة سقوط العديد من الضحايا بين حالات وفاة ومصابين.

"التحرير" رصدت وقوع 10 ضحايا لقوا مصرعھم في منازلھم بدمياط بسبب اختناقات الغاز.

اكتشف أهالي قرية الحورانى التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، أمس الجمعة، وفاة أسرة كاملة من 5 أفراد نتيجة تسرب غاز من سخان مياه منزلها.

وراح ضحية الحادث كل من منعم إبراهيم عبده نصر 45سنة وصابرين سامي خلف 35 سنة ربة منزل، والأطفال كريم 11 سنة، وسارة 9 سنوات وفاطمة 5 سنوات، وأكد تقرير الكشف الطبى الأولى، أن الوفاة مر عليها أكثر من 35 ساعة قبل اكتشافها.

وفي مطلع يناير الماضي توفى طفل يدعى "علي" 11 عامًا، في شقة سكنية بكفر ميت أبو غالب التابعة لمركز كفر سعد بدمياط، نتيجة تسرب الغاز الطبيعي في الشقة السكنية لوالديه، أثناء قيامه بالاستحمام.

وتوفيت السيدة شيماء سمير شلتوت 40 عامًا ربة منزل، وبناتها هبة عبدالحميد سعد غراب 10 سنوات, وشيماء 8 سنوات طالبة، وهناء البالغة من العمر عاما، في منزلهن بمنطقة شط الملح جراء حريق هائل نشب نتيجة تسرب الغاز، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق حينها قبل وامتداده إلى باقي العقار.

بدوره، أكد المهندس ناصر الغاوي مدير شركة ريبكوجاس التي تتولى توصيل الغاز الطبيعي إلى جميع أنحاء المحافظة، أنه سيتم البدء فورًا في التعاقد مع الأهالي في المناطق الغير موصل بها غاز طبيعي للحد من هذه المشكلة.

واعتبر الغاوي في تصريحات لـ"التحرير"، وصلات الغاز الطبيعي أكثر أمانا من أسطوانات البوتاجاز .

ناشد مدير «ريبكوجاس» المواطنين بسرعة التقدم للحصول على الوصلات المنزلية لتوصيل الغاز حتى يتم البدء فى تنفيذها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل