المحتوى الرئيسى

موسيقية فيتنامية تتحدى حظر الاحتجاجات وتهين ترامب

11/11 19:32

هانوي - (د ب أ):

تحدت موسيقية فيتنامية حظرا تفرضه البلاد على الاحتجاجات بحمل لافتة كتب عليها رسالة مهينة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما كان موكبه يمر عبر شوارع هانوي اليوم السبت.

وقفت ماي كوي، وهي نجمة بوب سابقة، على جانب طريق ين بو في هانوي حاملة لافتة تقول "السلام عليك يا ترامب" وقد تم شطب كلمة "السلام" وكتب مكانها "البول" خلال مرور موكب ترامب خلال مغادرته المطار.

وتحظر فيتنام وهي دولة شيوعية ذات حزب واحد، كل أشكال المظاهرات العامة وهو ما قالت الموسيقية المنادية بالديمقراطية إنها تحتقره.

وقالت كوي: "أريد أن أمارس حقي في مخاطبة نفسي، لذا سأنظم مظاهرة صغيرة فردية برسالة أريد الإعراب عنها"، مضيفة أنها لا تؤيد سياسات ترامب.

وأضافت كوي: "عندما يأتي هنا يجب أن يحظى بفرصة للتحدث مع النشطاء لمعرفة موقف حقوق الإنسان في فيتنام، ولكن ليس لديه لقاء (مقررا) مع النشطاء"، وكانت كوي قد التقت الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خلال زيارته الرسمية العام الماضي لمناقشة حقوق الإنسان في اجتماع طاولة مستديرة.

وأعربت كوي عن أسفها للتصريحات التي أدلى بها ترامب عن المرأة سيما تسجيله الصوتي السيء السمعة عام 2005 في حوار مع المذيع بيلي بوش.

تفرض فيتنام مجموعة واسعة من القيود على المظاهرات وحرية التعبير، وهناك قيود على "إساءة استغلال الحريات الديمقراطية" وغالبا ما يعني "نشر أنباء كاذبة" قضاء وقت في السجن.

واعتقل 12 ناشطا على الاقل أو اتهموا أو أدينوا بجرائم ضد الدولة في الشهور الأخيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل