المحتوى الرئيسى

حفر 710 بئر مياه يستفيد منها 10 آلاف من سكان الصحراء بمطروح

11/11 19:16

أكد الدكتور سيد خليفة مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) بالقاهرة، أن المركز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي حفر 710 بئر مياه لتوفير مياه الشرب من خلال مشروع إمداد المجتمعات المحلية بمطروح بمياه الشرب الصالحة.

وأضاف "خليفة" خلال تفقد مواقع المشروع الذى يخدم المجتمعات المحلية بمياه الشرب، أن المشروع يهدف الى توفير المياه الصالحة للشرب من خلال حصاد مياه الأمطار، حيث إن الآبار التى تم حفرها بأرض المشروع تبلغ سعتها من 100 الى 150 متر مكعب للاستخدام المنزلى وخصوصا فى المناطق الجافة وشبه الجافة بمحافظة مطروح.

وأشار إلى أن هذه الآبار تم تنفيذها بمناطق رأس الحكمة - مرسى مطروح - النجيله - سيدي براني، وشملت إنشاء آبار جديدة وإعادة تأهيل الآبار الرومانية وأن تنفيذ هذه الآبار تمت بالمشاركة مع الأهالي (التنفيذ بالمشاركة) وبكفاءة عالية خلال عام، ويستفيد من هذه الآبار حوالي 10 الآف مواطن قاطني المناطق الصحراوية، وسوف يتم مد فترة التنفيذ إلى أربعة أشهر قادمة لتنفيذ عدد آخر من الآبار وتظهير آبار الرومانية ذات السعة التخزينية التي تصل الى 1000 متر مكعب من المياه.

ذكرت صحيفة جانستا الهندية أن منزل الفنان الهندي شاروخان فى مومباي من بين أكبر 10 منازل حول العالم، مشيرًا إلى أن شاروخان اشترى ذلك المنزل فى مومباي، من أجل منظره الجميل المطل على البحر. وأشارت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل