المحتوى الرئيسى

استغلال مياه غسيل محطات التنقية فى زراعة أشجار مثمرة بالوادي الجديد

11/11 19:16

أعلن رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، اليوم السبت، عن بدء استغلال مياه غسيل فلاتر محطات تنقية مياه الشرب فى زراعة الأشجار المثمرة.

وأكد الطماوي، أن المركز سيبدأ التجربة فى قرى جناح وبورسعيد جنوب المركز، لاستغلال المياه الناتجة من أعمال الصيانة وغسيل محطة التنقية فى زراعة أشجار مثمرة بطول 10 كيلو مترا ابتداء من بئر قرية بورسعيد 2 وحتى منطقة بئر 6 بقرية جناح.

وأضاف الطماوي، أنه سيجري زراعة أشجار مثل الزيتون والنخيل والفواكه مثل الموالح وغيرها من خلال استغلال 50 متر مكعب ناتجة عن عملية غسيل فلاتر مياه الشرب المحطة، التي تخدم القريتين وذلك على مدار الأسبوع المقبل بأكمله بعد الانتهاء من أعمال تجهيز الأرض المخصصة للزراعة الفترة الحالية.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد تعتمد فى مياه الشرب على الآبار الجوفية والتي يجري تنقية المياه الناتجة منها عن طريق فلاتر داخل محطات التنقية لإزالة شوائب الحديد والمنجنيز من المياه لتكون صالحة للشرب.

ذكرت صحيفة جانستا الهندية أن منزل الفنان الهندي شاروخان فى مومباي من بين أكبر 10 منازل حول العالم، مشيرًا إلى أن شاروخان اشترى ذلك المنزل فى مومباي، من أجل منظره الجميل المطل على البحر. وأشارت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل