المحتوى الرئيسى

السر وراء ولع الشعب الأندونيسي بشخصية هتلر

11/11 18:34

مادورو يلقب ترامب بـ "هتلر الجديد"

وبحسب مجلة "سلات" الفرنسية، اليوم السبت 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، لاحظت إدارة متحف الشمع الأندونيسي في يوغياكارتا شغف الزوار وخصوصا الشباب، بالتقاط صور السيلفي أمام لوحة هتلر من أمام مخيم أوشفيتز بيركيناو للإبادة.

ورأت إدارة المتحف أن ذلك يدل على شعبية الزعيم النازي لدى الأندونيسيين، حيث قال مدير التسويق: "هتلر.. شخصية مفضلة لدى زوار المتحف، ولا نرى أي مشكلة في ذلك، لأن الزوار يأتون فقط للمتعة والتسلية".

Indonesia selfie museum stirs outrage with Nazi display https://t.co/YyyvSBKsli

— Alison Pure-Slovin (@AliPureSlovin) November 10, 2017

وتتوسط لوحة هتلر لوحة الرئيس الأندونيسي الحالي جوكو ويدودو، ولوحة دارث فيدر وهو إحدى الشخصيات الرئيسية في ثلاثية حرب النجوم.

وكان مركز سيمون — فيزنتال المناهض للعنصرية ومعاداة السامية دعا من قبل لإزالة اللوحة، التي أضيفت إلى لوحات المتحف عام 2014، حيث قال أحد مسؤولي المركز: "صورة هتلر أمام مخيم الإبادة مثيرة للإشمئزاز، ووضعها في المتحف بمثابة سخرية من الضحايا".

Travelled to Auschwitz with @JohnSwinney and pupils from 94 Scottish schools yesterday — was quite the experience pic.twitter.com/INtixnC1XE

— Alan Smith (@Political_AlanS) November 10, 2017

وعن افتتان الشعب الأندونيسي بشخصية هتلر، أوضح أحد المتخصصين في شؤون جنوب شرق آسيا: "تثير شخصية هتلر جدلا واسعا في أندونيسيا، ولكن هناك من يغالي في حبه للزعيم النازي، فتجد مثلا مقهى في مدينة باندونغ يحمل اسمه ويضع الشعار النازي على مفروشاته، يصل الأمر إلى ارتداء النادل لزي يحمل شعارات نازية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل