المحتوى الرئيسى

قيادى فى «المصريين الأحرار»: مصر أحدثت طفرة لم تشهدها البلاد منذ 150 عامًا

11/11 18:21

قال عضو المكتب السياسى للمصريين الأحرار النائب خالد عبدالعزيز: «نحن نبنى الدولة ولا نرممها، ومصر أحدثت طفرة لم تشهدها البلاد منذ 150 عاما، ببناء عاصمة جديدة بإمكانيات محلية هائلة، بالإضافة إلى مدن فى الساحل الشمالى، ومنها العلمين فى جنوب البحر المتوسط، موجها الشكر للصين فى تعاونها بشأن المدن الصناعية غرب السويس.

جاء ذلك على هامش لقاء قادة حزب المصريين الأحرار بوفد الصداقة الصينى برئاسة وانج شو فنج.

من ناحيته جدد رئيس حزب المصريين الأحرار عصام خليل، دعم حزبه الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية، قائلا: «نحن نعلم مدى شعبية الرئيس لدى الشعب المصرى، لكننا سنكون أحد الأضلاع الأساسية فى حملته الانتخابية».

ودعا خليل، خلال لقائه وفد الصداقة الصينى برئاسة وانج شوفنج، وعدد من نواب «المصريين الأحرار» فى البرلمان، فى مقر الحزب أمس، بكين إلى ضرورة تقديم الدعم الكامل لمصر، ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى، خاصة فى مكافحة الإرهاب، والنمو الاقتصادى، والسياسة الخارجية.

كما طالب رئيس «المصريين الأحرار» باستغلال موقع مصر الجغرافى، واتفاقياتها العربية والإفريقية للتسهيلات التجارية والجمركية، فى أن تكون بوابة مشروع طريق الحرير الصينى إلى القارة السمراء، متمنيا زيادة التعاون بين البلدين، ومقدما الشكر للحزب الشيوعى الصينى لمواقفه الداعمة لمصر فى اللحظات التى مرت بها على المستويين السياسى والاقتصادى.

وبحسب بيان للحزب، أكد شوفنج أن مصر والصين يجمعهما انتماءهما للحضارات القديمة، فضلا عن العلاقات الصداقة القوية بينهما، موضحا أن بلاده تنتهج سياسات خارجية سلمية مستقلة بعزيمة لا تتزعزع ولن تسعى وراء الهيمنة، فيما تحرص على تطور علاقات الشراكة على نطاق العالم، فى ضوء مفهوم الصدق والمودة والمنفعة المتبادلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل