المحتوى الرئيسى

باشات: تصريحات مميش عن إيرادات قناة السويس تحتاج إيضاحا

11/11 18:10

قال اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب، إن تصريحات رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مهاب مميش، بشأن إيرادات قناة السويس، «بحاجة إلى الإيضاح».

وأضاف فى تصريح خاص لـ«الشروق» اليوم، أن بعض المواقع الإخبارية حاولت استغلال تصريحاته تلك فى غير مقصدها، موضحا أنه «لا يتهم أحدًا بشىء وإنما يقول إن الأرقام الصادرة عن الهيئة أخيرا بحاجة إلى إيضاح أكثر».

وكان باشات قد أورد فى بيان، تلقت «الشروق» نسخة منه اليوم، تصريحات لمميش قال فيها إن قناة السويس «حققت نموا خلال العشرة أشهر الأخيرة من العام الحالى 2017 بداية من يناير وحتى أكتوبر، بلغت نسبته 154.3%»، معلقا عليها بالقول إنها «تحتاج إلى بعض الإيضاح لاسيما وأن البيان الصادر منه بالعملة المصرية وليس الأجنبية».

وتابع عضو مجلس النواب:«مميش صرح بأن العائدات خلال الربع الثالث من 2017 بقيمة 23.9 مليار جنيه، مقابل 9.4 مليار جنيه فى الربع المماثل من العام المالى 2015/ 2016، وفى هذا التوقيت كانت هناك اختلافات بين قيمة الدولار، وأيضا كانت هناك أوقات كان الدولار فيها بـ8 جنيهات، ثم ازداد تدريجيا إلى 17 جنيها ووصل إلى 20 جنيها ثم هبط إلى 17 جنيها... فكيف تمت حسابات الأرباح إذن؟».

واختتم باشات: «البيان لم يوضح ما إذا كان قد اتخذ فى الحسبان أسعار الدولار قبل التعويم وبعده أم لا.. لذلك نحتاج الكثير من الإيضاح بشأن هذا البيان».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل