المحتوى الرئيسى

أودري آزولاي: المغرب بلد التنوع والثقافات المتعددة

11/11 18:02

«إيلاف» من الرباط: أكدت أودري آزولاي، المديرة العامة المنتخبة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو)، أمس (الجمعة)، بباريس، أن المغرب يجسد قيم هذه المنظمة الأممية من خلال تنوعه وثقافاته المتعددة.

وقالت المديرة العامة المنتخبة لليونيسكو، في تصريح للصحافة المغربية، على هامش حفل التكريم الذي نظم على شرف إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونيسكو المنتهية ولايتها، والذي حضرته الأميرة للا مريم إن "المغرب بلد التنوع والثقافات المتعددة، وهو ما يكرسه الدستور، وأظن شخصياً أن هذه القيم هي التي أوصلتني".

وعبرت آزولاي، وفق ما جاء في تقرير لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازها بحضور الأميرة للا مريم لهذا الحفل. وأشارت، من جهة أخرى، إلى أن "اليونيسكو تجسيد للتنوع، ونقل التربية، والقيم الإنسانية"، مضيفة أنها "المنظمة الدولية الوحيدة التي أوكلت إليها هذه المهمة الأساسية مع التحديات التي هي تحدياتنا اليوم". كما أعربت عن افتخارها بقيادة اليونيسكو مشيدة، في نفس الوقت، بإيرينا بوكوفا. كما ذكرت بأن المديرة العامة المنتهية ولايتها قادت المنظمة بعزيمة وانخراط كبيرين، مبرزة، على الخصوص، مبادراتها لفائدة تأهيل التراث بمالي والذي شكل "نموذجاً لما يجب القيام به مع اليونيسكو من أجل عودة الكرامة بعد الحرب".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل