المحتوى الرئيسى

المملكة تشارك في معرض دبي للطيران بطائرة أنتونوف «...

11/11 17:59

تمثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة تقنية للطيران، المملكة في معرض دبي الدولي للطيران 2017م في دورته “15” ، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 23 ـ 27 صفر 1439هـ الموافق 12 ـ 16 نوفمبر 2017م .

وتشارك المدينة في المعرض بطائرة أنتونوف (AN-132) متعددة المهام ذات الوزن الخفيف، التي تم تصنيعها وتطويرها من قبل المدينة وشركتي “تقنية للطيران” و”انتونوف”، حيث تعد هذه المشاركة خطوة مهمة في مجال تطوير وتصنيع الطائرات وكذلك تسويقها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وتتميز الطائرة بقدرتها على التحليق بارتفاع 28 ألف قدم بحمولة تصل إلى 9.2 طن ومسافة لا تقل عن 2200 كم، وقطع مسافة أكثر 4500 كم بدون حمولة ، وبسرعة 550 كم في الساعة، حيث تم تزويدها بمحركات من طراز برات وتني A 150 بقوة 5070 حصان لكل محرك ونظام إلكترونيات متقدم ونظام ملاحة والعديد من الأنظمة الحديثة.

وتستخدم هذه الطائرة في النقل العسكري بنوعية أفراد ومعدات وكذلك قدرتها على استيعاب ونقل أجهزة ومعدات الحرب الإلكترونية والقنص الجوي المحدود.

وتعد هذه المشاركة الثانية لطائرة أنتونوف بمعرض للطيران، حيث سبق وأن شاركت في معرض باريس للطيران 2017م بنسخته الـ 52، بتحليق أول طائرة سعودية أوكرانية وبقيادة ملاحين سعوديين وأوكرانيين، وقد أبدت عدد من أفرع القوات المسلحة في بعض الدول رغبتها في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه الطائرة تمهيداً لاقتنائها .

ويمثل معرض دبي للطيران الذي يقام في دبي ورلد سنترال، أحد أهم معارض الطيران الرئيسة الخاصة بصناعة وتسويق منتجات الطيران العالمية، والمنصة الأساسية لإطلاق التوجهات الجديدة ومناقشة القضايا التي تساعد في تطوير قطاع الطيران في الشرق الأوسط.

ويستضيف المعرض 1200 شركة عارضة متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري، وأكثر من 160 طائرة من أحدث الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال والطائرات العسكرية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل