المحتوى الرئيسى

أوبو تطلق إصدارًا جديدًا من هواتفها بتقنية التعرف ...

11/11 17:59

أعلنت شركة أوبو اليوم عن إصدار هاتفها F5، المزود بشاشة تعمل بتقنية التعرّف على الجمال بذكاء اصطناعي، تم تصميمها لوضع لمسات شخصية، إضافة إلى تحسين صورة السيلفي.

وتعمل تلك التقنية من خلال المعلومات ودراسة ملامح الوجوه لأشخاص مختلفين من قاعدة بياناتها العالمية لوجوه الإنسان، حيث تتمثل هذه التقنية القدرة على محاكاة قدرات المصوّر الفوتوغرافي المحترف، التي تستحضر سنوات من الخبرات عند التقاط صورة، بالتالي، يكتسب مستخدم جهاز F5 تلك القدرة المماثلة على التقاط صور سيلفي ذات جودة عالية.

وتمت إضافة هذه التقنية من خلال عملية البحث والتطوير واستشارة مصورين محترفين وفناني ماكياج، ما أثمر عن تقنية بذكاء اصطناعي تجعل صور السيلفي جذّابة أكثر.

يأتي أوبو F5 مع ميزة فتح قفل الجهاز بتقنية التعرف على الوجه الجديدة، التي تتعرّف على مستخدمه وتفتح قفل الهاتف.

أما إذا فضّل المستخدم اعتماد وظيف فتح قفل الجهاز من خلال بصمة الإصبع، فيمكنه استخدام قارئ بصمة الأصبع الذي أصبح الآن موجوداً على ظهر الهاتف.

وسيكون F5 أول جهاز بشاشة عرض FHD+ بالكامل قياس 6 بوصات من OPPO. ويمتاز أيضا بشاشة عالية الدقة، 2160 × 1080، مع نسبة امتداد (aspect ratio) تبلغ 18:9.

مع ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغا بايت+ ذاكرة تخزين 32 غيغابايت، يوفر نظام التشغيل Color OS 3.2 تجربة استخدام أكثر سلاسة بكثير. ويحمل درجا بثلاث فتحات لبطاقتي Nano وبطاقة TF في نفس الوقت. أما تقنية O-share لمشاركة الملفات فهي أسرع 100 مرّة من البلوتوث.

وعلى صعيد الكاميرات فهناك من الخلف كاميرا بدقة 16 ميغا بيكسل ومن الأمام كاميرا بدقة 20 ميغا بيكسل. ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة Helio P23 من ميدياتك.

كما تتمتع بطارية F5 بعمر طويل بفضل بطارية بقدرة 3200 ميلي أمبير/ ساعة وتقنية التحسين المتواصل (Continuous Optimizing) التي تقوم بإدارة عمل التطبيقات في الجهاز، ما يوفر للمستخدم حتى 12 ساعة من الاستخدام المتواصل (في تجارب محاكاة). تعرض وظيفة “عدم الإزعاج” (Do Not Disturb) للألعاب مكالمة واردة على شكل لافتة من دون مقاطعة للألعاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل