المحتوى الرئيسى

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الأحد 12-11-2017

11/11 17:58

القاهرة..يبدأ وزير الخارجية سامح شكري غدا الأحد جولة عربية تشمل كلاً من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية ، حيث سينقل رسائل شفهية من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة.

القاهرة..تستأنف محكمة جنايات الجيزة غدا إعادة محاكمة 8 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ، يتقدمهم محمد بديع المرشد العام للجماعة في قضية اتهامهم بالتحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في منطقة البحر الأعظم بالجيزة.

القاهرة/الكويت..تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي غدا في أعمال الدورة العادية ال37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي ستقام في الكويت حيث ترأس جمهورية مصر العربية مكتبه التنفيذي.

القاهرة..تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب غدا اجتماعا لمناقشة مشروع قانون بشأن التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

القاهرة..تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة غدا اجتماعاً لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

القاهرة..يشهد محافظ القاهرة غدا الاحتفال بالإعلان عن فوز المحافظة بالانضمام إلى شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية بحضور ممثل اليونسكو بالقاهرة وعدد من المتخصصين الذين قاموا بإعداد ملف القاهرة وذلك بقاعة الإجتماعات الكبرى بالمحافظة.

القاهرة..يعقد غدا الاجتماع الثاني للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل في الدول العربية لمناقشة التصور الذي أعدته وزارة العدل القطرية بشأن إنشاء (الشبكة العربية للخبراء العدليين) حيث تسعى فكرة إنشاء الشبكة إلى تطوير دليل الخبراء القانونيين العرب الحالي وذلك من خلال توظيف تقنيات الشبكات على المستوى العربي في مجال الخبراء العدليين وتوفير قاعدة بيانات الكترونية للخبراء العرب في المجالات العدلية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

القاهرة..تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب غدا معرضا للكتب بجامعة الأزهر ضمن عدد من معارض الكتاب في مختلف الجمهورية.

سوهاج..يفتح غدا باب الترشح لعضوية مجلس النواب في الدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا لمدة خمسة أيام.

الأقصر..تستقبل محافظة الأقصر غدا دانيال مارتينيز عمدة مدينة مونتيفيديو عاصمة دولة أوروجواي الذي سيقوم برحلة سياحية للمحافظة الأثرية.

القاهرة..يفتتح الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة معرض تصوير فوتوغرافيا لزوجات وأبناء الدبلوماسيين المصريين في الخارج والداخل تحت عنوان (العالم بعيون مصرية) بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي. 

القاهرة..يقيم المجلس الأعلى للثقافة حفل توقيع كتاب (مصر وقضية فلسطين)من تأليف شكري الحمصاني وكيل الوزارة وأمين عام دار الأوبرا السابق في تمام الساعة السادسة من مساء غد وذلك ضمن سلسلة حفلات التوقيع لإصدارات المجلس الأعلى للثقافة.

الأقصر..يستضيف جاليري جرانت غدا معرضًا تشكيليًا تحت عنوان (خطوات) لأعمال الفنانين نجاة فاروق وخالد الحلبي ويفتتحه الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر السابق بحضور لفيف من الفنانين.

القاهرة..يناقش نادي كتاب الدار المصرية اللبنانية في السابعة من مساء غد رواية (تذكرة وحيدة للقاهرة) للروائي أشرف العشماوي الصادرة عن الدار وذلك بمكتبة القاهرة الكبري بالزمالك.

القاهرة..تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة غدا حفل توقيع لكتاب (الجيزة والأهرامات) وهو أحدث مؤلفات د.زاهي حواس وزير الآثار الأسبق بالاشتراك مع عالم الآثار الأمريكي مارك لينر.

القاهرة..ينظم صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة حلوان بالتعاون مع نادي روتاري كايرو هايتس غدا معرض (الخير الخامس) تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وريادة الدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

الإسكندرية..ينظم قسم المكتبة بكلية التربية الرياضية بنين بجامعة الإسكندرية غدا معرض الكتاب بمشاركة مكتبة دار الفكر العربي ودار المعارف والذي يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري ؛ وذلك في إطار الاحتفال باليوبيل الماسي للجامعة.

القاهرة..تستضيف قاعة الزمالك للفن الحديث حفل افتتاح معرض فني (عاطفة العقل) للنحات ناثان دوس ؛ وذلك في تمام الساعة السابعة مساء غد ويستمر حتى 4 ديسمبر المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل