المحتوى الرئيسى

افتتاح العام الدراسي بـ"تمريض عين شمس".. والعميد: أشرف مهنة في الأرض

11/11 17:53

افتتحت الدكتورة سلوى سمير، عميد كلية التمريض بجامعة عين شمس، والدكتورة حنان عبدالفتاح مدير معهد التمريض، والدكتورة منال عبدالسلام رئيس قسم هيئة التمريض بالمستشفيات، والدكتور أيمن صالح مدير عام مستشفيات الجامعة بجامعة عين شمس، فعاليات الاحتفال بالعام الدراسي في معهد التمريض بجامعة عين شمس.

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، وعرض صور وثائقية للمعهد في فيلم تسجيلي، ثم رحبت الدكتورة سلوى سمير عميد الكلية، بالطلاب الجدد، مؤكدة أن مهنة التمريض العريقة، هي المهنة الشاملة للفرد والأسرة والمجتمع، وتتّصف بأنها مهنة إنسانية، وهي عبارة عن فنٍّ وعلم ينتهجه الممرّض لتقديم الخدمات العلاجيّة للمجتمع، للحفاظ على صحة الفرد وبقائه سليما.

وتابعت عميد "تمريض عين شمس": "يهدف التمريض إلى مراقبة الحالة الصحية للمريض خلال رقوده على سرير الشفاء، والحدّ من المضاعفات التي قد ترافق المرض، وتتخذ مهنة التمريض جانبين، أحدهما فنيّ والآخر معنوي".

من جانبها، أكدت الدكتورة حنان عبدالفتاح مدير معهد التمريض، ضرورة افتخار الطلبة بانضمامهم لأسرة معهد التمريض، مؤكدة أن التمريض مهنة سامية، ومن أشرف وأقدم المهن على وجه الأرض، وواحدة من مهن الصحة التي تهتم بالعناية بالأفراد والعائلات والمجتمع.

وأكدت الدكتورة منال عبدالسلام رئيس هيئة تمريض المستشفيات الجامعية، ضرورة إعداد كوادر تمريضية وتخصصية متميزة، في إطار من الجودة، لإمداد المجتمع بكوادر فنية تمريضية مؤهلة، قادرة على المنافسة على المستوى القومي، لافتة إلى ضرورة التعرف على أحدث العلوم والتكنولوجيا في مجال التمريض.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أيمن صالح مدير عام المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس، إن مهنه التمريض جزء من الطب، وأنّ المعهد قادر على تخريج طالب متميز وفعال قادر على المنافسة في سوق العمل، والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع، والارتقاء بالقدرات المادية والأنظمة التشغيلية للموارد البشرية، لتحقيق المستويات القياسية في الأداء، وتنقية وترشيد مناخ العمل في المهنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل