المحتوى الرئيسى

وزير البترول: أسعار الوقود حتى الآن مدعومة رغم زيادتها مرتين

11/11 16:12

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إنه بالنسبة لأسعار الوقود، فما زالت المنتجات مدعومة رغم زيادتها مرتين ونحن لا نغطي غير 65% حتى الآن من احتياجات الأسواق والباقي من الاستيراد من الخارج ، مؤكدا أن تلك النسبة تتغير نسبيا وفقا لأسعار برميل النفط العالمي وسعر، صرف الدولار، ولدينا فجوة بين التكلفة وسعر البيع في السوق للمواطنين تصل إلى 35% ونحن نستخلص منها.

وأضاف وزير البترول أنه بالنسبة لطلاب هندسة البترول لدينا خطة مختلفة للاستعانة بالبعض منهم، حيث بدأنا في استقبال شباب هندسة البترول لتوزيعهم للعمل بالشركات، وطلبنا أعداد محددة من الطلاب خلال الفترة المقبلة، وأضاف الوزير، أن نستهدف في 2017_ 2018،  10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة.

وأشار إلى أن نهاية عام 2018 ستكون نهاية استيراد الغاز الطبيعي من الموردين بالخارج تزامنا مع استخرج إنتاج حقول ظهر _ آتول  امتياز غرب دمياط .

وأضاف وزير البترول إن لدينا عقود لتصدير الغاز من قبل ثورة 25 يناير معتمدين بتنفيذها، مشيرا الي أن قانون الغاز الجديد سيساعدنا كثيرا في توفير الغاز الطبيعي للقطاعات الاستهلاكية ويجلب استثمارات أجنبية مباشرة ، مؤكدا أن القانون يسهل لنا عمليات استيراد وتصدير الغاز الطبيعي ويوفر بدائل عديدة في كل المناطق في البحر الأحمر والبحر المتوسط .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل