المحتوى الرئيسى

بالصور.. 7 حيل بسيطة لتنظيف منزلك بدون مجهود

11/11 15:53

النظافة والترتيب، هوس يطارد الكثير من ربات البيوت والأمهات، اللواتي يحرصن على تنظيف المنزل بالكامل في روتين يومي أو نصف يومي مقدس.

ويستعرض موقع " brightside" بعض الأفكار البسيطة لتعيدي التنظيم إلى منزلك بطرق سهلة، دون الحاجة لإنفاق الكثير من الوقت والمال على أدوات النظافة.

1-استخدمي سائل التنظيف السائل بدلًا من الصابون:

يترك الصابون ترسات وبطخات في حمامك، فضلًا أن الكثير من الأطفال لايجيدون التعامل مع الصابون وتنظيف أيديهم بعده جيدًا، فتظل الكثير من الرواسب عالقة بأيديهم، لذا تفادي هذه المشكلة باستخدام الصابون السائل.

2- استعينى بغسالة الأطباق لأغراض التنظيف المختلفة:

لايقتصر استخدام غسالة الأطباق على تنظيف أواني الطهي وأدوات المائدة فقط، بل ينمكنك الاعتماد عليها في تنظيف فرش الشعر، وغطاء الأباجورة، وأرفف الثلاجة، وفرش المكياج، وحتى الورود الصناعية وألعاب الأطفال البلاستيكية.

3- اصنعي قفازات التنظيف الخاصة بك:

بدلًا من استخدام المناشف القديمة لتنظيف حواف النوافذ والأماكن الضيفة في الأثاث، اصنعي قفاز للتنظيف من الجوارب القديمة أو المناشف المستهلكة.

4- غلفي أرفف الثلاجة بالمفارش البلاستيكية:

حافظي على أرفف الثلاجة من يقع الطعام، والمشروبات بتغليفها بمفارش البلاستيك، والتي ستتيح لكي سهولة تنظيفها دون عناء إخراج الأرفف وتنظيف بالماء وسائل التنظيف.

5- استعيني بفرشاة إزالة الوبر في أغراض التنظيف:

لايقتصر استخدام فرش الوبر على إزالة الأوبار من الملابس، وخاصة الشتوية، فيمكن أيضًا استخدامها في تنظيف الأباجورات والوسائد.

6- استخدمي مجفف الشعر لتجفيف أغراض المطبخ:

تهمل الكثير من السيدات تجفيف حامل السكاكين والأشواك والملاعق، مما يعرضها وأسرتها للإصابة بالميكروبات والجراثيم، لذا احرصي على تجفيف حوامل السكاكين وخاصة المصنوعة من الخشب بصفة دورية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل