المحتوى الرئيسى

عمال «سنمار للكيماويات» يضربون عن العمل

11/11 15:40

أعلن عمال مصنع "تى سى إيه سينمار" للكيماويات، الذي يملكه مستثمر هندى، ببورسعيد منذ قليل، إضرابهم عن العمل، للمطالبة بعودة زملائهم الأربعة من أعضاء اللجنة النقابية للعمل، بعدما قررت إدارة المصنع " الهندية" توقيفهم عن العمل عقب مطالبتهم بتوفير عناصر واشتراطات البيئة والسلامة، بعد مصرع زميل لهم بسبب القصور فى استكمال الاشتراطات البيئية.

كانت إدارة مصنع "تى سى إيه سينمار" للكيماويات بجنوب بورسعيد (مستثمر هندى)، قد أصدرت قرارا بفصل ثلاثة من العمال (أعضاء باللجنة النقابية) بالمصنع، بعدما اعترضوا على تجاهل الإدارة لأسباب وفاة زميل لهم بسبب عدم اكتمال الاشتراطات البيئية، ولسداد مصروفات علاج زميل لهم أصيب فى حادث، ولأنهم طالبوا بتطبيق قانون البيئة ومعايير السلامة والآمان بطرق التشغيل بهدف منع تضرر المواطنين من (الانبعاثات محتملة الضرر) المصاحبة لعملية تصنيع الكلور والكيماويات بالمصنع، وأمس الأول منعوا مهندسا من دخول المصنع لأنه تحدث لإحدى الفضائيات عن مشاكل المصنع.

وحرر الموظفون الثلاثة (هشام السيد، مسئول السلامة والصحة المهنية – ورمضان محمد، فنى بإدارة الميكانيكا – والكيميائي، أيمن مدحت)، محضرين بقسم شرطة الجنوب ببورسعيد حملا رقمى، (2 أحوال) و(10 أحوال) لسنة 2017.

وأكد الموظفون المفصولون تعسفيا- على حد وصفهم -، أنهم عندما طالبوا بضرورة تطبيق معايير السلامة والأمان البيئي فى المصنع، أصدرت الإدارة قرارًا بطردهم من المصنع وفصلهم تعسفيا، فحرروا محضرًا بقسم شرطة الجنوب، ولم يتحرك أحد حتى كتابة هذه السطور لعودة حقوق العمال، أو إلزام المصنع باتباع شروط السلامة والآمان البيئي.

وأفادت اللجنة النقابية بأن المستثمرين الهنود تعاقدوا مع إدارة مصرية لتدير المصنع برئاسة مهندس يدعى شريف المنوفى، وهو دائم التصادم مع العمال، ولا يقابل أعضاء اللجنة النقابية إلا بعد انتظاره لساعات برغم أن كل مطالبهم فى صالح العمل.

وأشارت إلى أنها قدمت مقترحا للإدارة تضمن ضرورة تنفيذ 120 بندا، يضمن تحقيق جميع اشتراطات معايير السلامة المهنية والأمن الصناعي، حفاظا على أمن وسلامة العمال، والموظفين، وأهالي المنطقة، بل وأهالى بورسعيد بوجه عام، لأن حجم المصنع ضخم للغاية، ويشكل خطورة مع عدم الالتزام بمعايير السلامة المهنية.

نتصارع فى هذه الأيام من أجل اقتناء كل ماهو جديد فى عالم الأحذية والموضة مع دخول فصل الشتاء، لنبرز أفضل مالدينا ونشعر بالثقة ونستقبل الموسم الشتوى بالحفاوة المتعارف عليها والملابس الثقيلة. وغالبا ...

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن مرور لجنة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور عماد زايد بقطاع الطب العلاجي بالوزارة على مستشفى تكامل برديس بالبلينا وساقلتة المركزى؛ لبحث تطويره وإمكانية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل